تعليم

ماليزيا تفتح الباب لعودة الطلاب الأجانب

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت ماليزيا عن إعادة فتح المطارات لاستقبال الطلاب الأجانب الذين يدرسون في الجامعات الماليزية الحكومية والخاصة، إضافة للسماح لطلاب المدارس الدولية بالعودة لمزاولة دراستهم، بحسب ما أكده وزير الدفاع الماليزي داتوك سيري اسماعيل صبري.

وقال صبري في مؤتمر صحفي عقده اليوم إنه لا يتوجب على الطلاب الأجانب القادمين إلى ماليزيا التقدم بطلبات عن طريق إدارة الهجرة بل يتوجب عليهم التسجيل عن طريق وزارة التعليم ووزارة التعليم العالي، حيث ستقدم الوزارة قائمة بأسماء الطلاب الدوليين لإدارة الهجرة لتنظيم الإجراءات في المطارات.

وبحسب آخر التعليمات فإنه يتوجب على الطلاب الأجانب القادمين إلى ماليزيا الخضوع لفحص فيروس كوفيد-19 في بلادهم، أو في المطار فور وصولهم إلى ماليزيا، وفيما يتعلق بالحجر الصحي فسيتم فرضه على الطلاب القادمين من دول تقع في “المناطق الحمراء” لانتشار الفيروس، ولن يتم فرض الحجر الصحي على الطلاب القادمين من الدول التي تقع في “المنطقة الخضراء”.

كما ستلزم ماليزيا الطلاب الأجانب بتحميل تطبيق MySejahtera لأغراض المراقبة، بحسب ما قاله وزير الدفاع اليوم.

أما بالنسبة للطلاب الماليزيين الراغبين باستكمال دراستهم خارج البلاد فلن يكونوا بحاجة لتقديم طلبات عبر إدارة الهجرة، لكن يتوجب عليهم تقديم وثائق تؤكد ضرورة مغادرتهم البلاد لأغراض الدراسة وتقديم الامتحانات وغيرها.

وقال اسماعيل صبري إنه يمكن كذلك للماليزيين الراغبين بمغادرة ماليزيا لأسباب اضطرارية أو صحية وغيرها من الأسباب السفر بدون الحصول على موافقة خاصة من إدارة الهجرة في البلاد.

الإجراءات الجديدة للطلاب الأجانب والماليزيين تأتي بعد دخول البلاد في مرحلة التعافي من قانون تقييد الحركة RMCO، والتي أعلنها رئيس الوزراء محيي الدين ياسين في 7 يونيو، حيث ستسمح هذه الفترة برفع الكثير من الإجراءات والقيود تدريجياً وفتح القطاعات الاقتصادية والنشاطات المختلفة تزامناً مع تراجع أعداد الإصابات بفيروس كوفيد-19 في ماليزيا بشكل كبير، وهبوط أعداد الحالات التي تتلقى العلاج في المستشفيات إلى 408 حالات حتى تاريخ 18 يونيو.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat