أخبار

ملك ماليزيا يزور اليابان للمشاركة بتنصيب الامبراطور الجديد

كوالالمبور – “أسواق”

يزور ملك ماليزيا السلطان عبد الله رعاية الدين المصطفى بالله شاه وزوجته الحاجة عزيزه أمينة ميمونة اسكندرية، اليابان اليوم 21 أكتوبر، لمدة ثلاثة أيام.

وقالت وزارة الخارجية الماليزية في بيان لها الاثنين إن السلطان سيشارك في مراسم تنصيب الإمبراطور ناروهيتو، إمبراطور اليابان الجديد، غدًا الثلاثاء 22 أكتوبر.

وأوضحت الوزارة أن هذه الزيارة مهمة في سياق توطيد العلاقات الوثيقة والودية القائمة بين ماليزيا واليابان، خاصة بين الدواوين الملكية في البلدين.

وأضافت: “بالتزامن مع مراسم التنصيب، وافق جلالة الملك أيضا على حضور مأدبة وحفل الشاي الملكي الذي سيقيمه جلالة الإمبراطور الجديد والإمبراطورة اليابانية”.

يشار إلى أن هذه الزيارة الخاصة هي الأولى التي يقوم بها السلطان عبد الله بعد تنصيبه الملك السادس عشر لماليزيا في 30 يوليو الماضي. أما الامبراطور الياباني الجديد، فقد زار ماليزيا عام 2017، حين كان ولي عهد اليابان.

وسيصل الملوك والزعماء السياسيون من جميع أنحاء العالم إلى اليابان للمشاركة في تنصيب ناروهيتو في احتفال ضخم يتوقع أن يشاهده ملايين اليابانيين.

وأصبح ناروهيتو (59 عامًا) إمبراطورًا في الأول من مايو الماضي، وهو اليوم الذي تخلّى فيه والده، الإمبراطور أكيهيتو، عن العرش، وحينها بدأت سلسلة من الاحتفالات المجدولة للأشهر التالية، وتبلغ ذروتها غدا الثلاثاء بالتوريث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat