سياحة

مطار كوالالمبور يُعلن عن فتح البوابات الإلكترونية لجميع القادمين الأجانب

كوالالمبور – “أسواق”

أعلن وزير الداخلية سيف الدين ناسوتيون إسماعيل أنه سيتم فتح جميع البوابات الإلكترونية (autogates) لحاملي جوازات السفر الأجنبية في مطار كوالالمبور وذلك ضمن جهود الوزارة لتخفيف الازدحام على مكاتب الهجرة في المطار.

وأكد سيف الدين أن هذا الإجراء سيشمل جميع القادمين الأجانب بعدما كان مقتصراً على الماليزيين فقط وذلك كحل سريع لمشكلة الازدحام في المطار.

وقال “أصدرت توجيهاتي اليوم بفتح جميع البوابات في مطار كوالالمبور للمسافرين الأجانب وخصوصاً القادمين من دول منخفضة المخاطر مثل سنغافورة وبروناي ونيوزلندا ودول مجموعة السبع.”

وتضم دول مجموعة السبع كل من كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

تصريحات الوزير جاءت رداً على سؤال في البرلمان حول خطة الحكومة لحل قضية الازدحام الكبير على نوافذ إدارة الهجرة في مطار كوالالمبور وتخفيف ساعات الانتظار للقادمين إلى ماليزيا.

وأضاف سيف الدين “نرجو أن يساهم هذا الإجراء في تخفيف الازدحام في ساعات الذروة.”

وأكد وزير الداخلية أن وزارته لا زالت تنظر في طرق أخرى لتسهيل الدخول وحل مشكلة الازدحام في المطارات الدولية والمعابر الحدودية.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في نوفمبر الماضي عن توسيع نظام البوابات الإلكترونية في مطار كوالالمبور الدولي ليشمل المواطنين الأجانب الذين يحملون إقامات طويلة الأمد في ماليزيا.

وأعلن مدير عام الهجرة خير الدزيمي داوود إن حوالي 1.86 مليون عاملاً أجنبياً وحاملي الإقامات طويلة الأمد سيستفيدون من هذا الإجراء لتسهيل عمليات الدخول إلى البلاد عبر المطارات والمعابر الدولية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى