اقتصاد

قبل يومين من سريان القرار.. وزارة التجارة تحدد أسعار مقاعد السيارات الإلزامية للأطفال

كوالالمبور- “أسواق”

أعلنت  وزارة التجارة الداخلية وشؤون المستهلك أنها ستراقب عن كثب عمليات البيع عبر الإنترنت لمقاعد الأطفال الخاصة بالسيارات والمسماة اختصاراً (CRS) والتي سيتم توفيرها على نطاق واسع لضمان امتثالها للمعايير المنصوص عليها.

وقال وزير التجارة داتو سيري سيف الدين إسماعيل إن وزارته لها كامل الصلاحيات فيما يتعلق بإنفاذ البنود المتفق عليها لضمان عدم ظهور أي بضائع مقلدة وغير مأمونة يتم بيعها للمستهلكين.

وأكد الوزير أنه عندما يتم تطبيق هذا القرار مع مطلع  عام 2020 ، فإن الوزارة ستقوم على الفور بواجبها الرقابي، للقيام بالتأكد من الشروط المنصوص عليها وضمان معايير سلامة المنتج والعلامات التجارية المعروضة للبيع.

وعن أسعار المقاعد أكد الوزير أنها ستكون متاحة بأسعار متفاوتة حيث أنها تتراوح بين 18 إلى 39.90 رينجت من خلال المتاجر الإلكترونية.

يذكر أنه  تم إصدار القرار الإلزامي الخاص بمقاعد الأطفال في السيارات، وتحديد بعض الخصائص والمعايير من قبل المعهد الماليزي لأبحاث السلامة على الطرق  (MIROS)، وكانت نائب رئيس الوزراء داتو سيري وان عزيزة وان إسماعيل أعلنت أن استخدام مقاعد الأطفال في السيارات الخاصة سيكون إلزاميًا اعتبارًا من 1 يناير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat