سياحة

باستثناء الصين والهند.. لا تغيير على لوائح الدخول لماليزيا في 2020

كوالالمبور- “أسواق”

أعلنت وزارة الداخلية الماليزية أن تصريح دخول السياح إلى ماليزيا سيبقى خاضعًا للوائح وإجراءات وضوابط الهجرة الحالية عند نقاط الدخول دون أي تغيير في العام الجديد.

وقالت إن إشعار رفض الدخول سيصدر إذا تم إدراج سائح في القائمة السوداء لوزارة الهجرة أو القائمة المشتبه بها أو تم تصنيفه على أنه مسافر محظور.

وعلى الرغم من أن الحكومة قد منحت إعفاء التأشيرة للسائحين من الصين والهند، إلا أن القادمين من كلا البلدين ما زالوا مطالبين باستكمال نموذج الطلب من خلال نظام السفر الإلكتروني.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة اليوم أن شؤون الهجرة ستضمن دائمًا الأمن القومي الذي يحتل الأولوية القصوى ولن تتنازل عن الأمور التي قد تعرض سلام وأمن البلاد للخطر”.

وتعليقًا على الإعلان المتعلق بمنح إعفاء من تأشيرات السائحين من الصين اعتبارًا من 1 يناير 2020 إلى 31 ديسمبر 2020 ، قالت الوزارة  أن الإعلان كان إجراءً عاديًا يتم تجديده سنويًا ، منذ تم تقديم المبادرة في عام 2016.

وقال إن الهدف الرئيسي من تقديم المبادرة هو تعزيز السياحة من خلال توفير تسهيلات بدون تأشيرة للسياح الذين يرغبون في زيارة ماليزيا.

وأضافت الوزارة أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد الأجانب الذين يتبين أنهم انتهكوا قوانين الهجرة حيث سيتم اعتقالهم وتوجيه التهم إليهم في المحكمة وترحيلهم إلى بلدهم الأصلي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat