Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياحة

مطارات ماليزيا تستعد للعمل بأقصى طاقتها خلال موسم الحج

كوالالمبور – “أسواق”

قالت شركة مطارات ماليزيا القابضة (MAHB) والمشغلة لمطار كوالالمبور الدولي إنها تستعد للعمل بكامل طاقتها الاستيعابية خلال موسم الحج المقبل وذلك لتوفير الخدمات للحجاج الماليزيين المتوجهين إلى المملكة العربية السعودية.

وتتوقع الشركة أن تقدم خدماتها لـ 31,600 حاج من ماليزيا وهو العدد الأقصى المسموح به من الحجاج في ماليزيا.

وقال المدير الإداري لمطارات ماليزيا القابضة إسكندر ميزال إن الزيادة في أعداد المسافرين خلال موسم الحج هذا العام سيساهم في زيادة حجم الحركة في المطارات في ماليزيا بنسبة 12 إلى 28 بالمائة ما بين مايو ويوليو 2023.

وأضاف أن الحكومة الماليزية والسعودية تعملان معاً من خلال مبادرة طريق مكة والتي تُمكن الحجاج الماليزيين من إنهاء جميع معاملات الهجرة والدخول في مطار كوالالمبور الدولي وهو ما يقلل أوقات الانتظار بشكل كبير جداً عند الوصول إلى المملكة.

وأكد أن جميع خدمات المطار تهدف لتقديم أفضل خدمة للحجاج في رحلتهم حيث سيتم تخصيص قاعتين لاستكمال جميع معاملات الدخول في مطار كوالالمبور عبر مبادرة طريق مكة بإشراف مسؤولي الهجرة من البلدين، كما سيتم تخصيص قاعة الانتظار التي تتسع لـ 500 شخص لتسهيل عمليات مرور الحجاج.

ومن المتوقع تخصيص 114 رحلة طيران من الخطوط الجوية الماليزية والسعودية لنقل الحجاج الماليزيين إلى الأراضي المقدسة عبر 7 مطارات رئيسية تشرف عليها مطارات ماليزيا القابضة وهي مطار كوالالمبور الدولي ومطار بينانج الدولي ومطار كوتشينج الدولي ومطار كوتا كينابالو الدولي ومطار السلطان عبد الحليم ومطار السلطان إسماعيل بوترا ومطار السلطان محمود وذلك بالتنسيق مع صندوق الحج الماليزي (تابونج حجي).

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى