أخبار

وزارة الصحة الماليزية: توفير 200 ألف لقاح للتطعيم ضد الإنفلونزا حتى نهاية يناير

كوالالمبور- “أسواق”

قال وزير الصحة الماليزي داتو سيري ذو الكفل أحمد إن 16,800 جرعة تطعيم ضد الإنفلونزا وصلت بالفعل لمخازن الوزارة، حيث سيتم تقديم حوالي 200,000 جرعة من لقاح الإنفلونزا في كافة أرجاء البلاد هذا الشهر، لتلبية الطلب المتزايد على التطعيم.

كما ستصل 15,000 جرعة أخرى يوم الاثنين القادم ، بينما ستصل 67,000 جرعة في 27 يناير، وبذلك يصل العدد الإجمالي للجرعات المستوردة إلى البلاد هذا الشهر إلى ما يقرب من 100,000 جرعة.

جاءت تصريحات الوزير بعد أن شارك في احتفال الكرنفال الصحي للجمعية الطبية الماليزية (MMA)، حيث يقام الكرنفال في 11 ولاية في جميع أنحاء البلاد للتأكيد على أهمية الصحة بين الجمهور.

وفي الوقت نفسه ، حث الوزير جميع مقدمي خدمات الرعاية الصحية على عدم استغلال انتشار المرض في الوقت الحالي لزيادة أسعار اللقاح.

وقال إنه على عاتق مقدمي الخدمات تحديد سعر لقاح الأنفلونزا، ورغم أن لم يتم تصنيفه كدواء خاضع للرقابة، إلا أن السعر المعقول يجب ألا يتجاوز 100 رينجيت.

وأضاف: “نحتاج إلى العمل سويًا للمساعدة في مكافحة المرض حيث أصبح الطلب على اللقاح أعلى بست مرات.

وأكد الوزير أن وزارته لم تتلق بعد أي شكاوى من الجمهور بشأن مسألة أسعار اللقاح مشيراً أن الجمهور يجب أن يفعل ذلك إذا واجهوا أي من مقدمي الخدمة الصحية يستغلونهم في السعر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat