اقتصاد

رئاسة الوزراء الماليزية: تخفيض رسوم الـ "Tolls" مطلع فبراير وحتى 2058

كوالالمبور – “أسواق”

صرح مكتب رئاسة الوزراء الماليزية أنه سيتم تخفيض الرسوم المفروضة على مستخدمي السيارات الخاصة في الطرق السريعة التي تديرها شركة (PLUS) بنسبة 18% اعتبارًا من 1 فبراير ولن تكون هناك زيادة في الرسوم حتى عام 2058.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان اليوم، إن القرارات المهمة المتعلقة بـ PLUS ، وكذلك صندوق الخزانة الوطني (الخزانة) وصندوق ادخار الموظفين (EPF) للبقاء كمساهمين ، وأيضًا تخفيض معدلات الرسوم ، قدمت في اجتماع مجلس الوزراء الأخير.

وبعد المناقشة تقرر تمديد فترة الامتياز لشركة PLUS التي تدير جميع الطرق السريعة لمدة 20 سنة من 2038 إلى 2058 لضمان أن تكون PLUS قادرة على القيام بأنشطة صيانة وتشغيل الطرق السريعة الخاصة بهم دون الاعتماد على الحكومة.

ومع إلزام الشركة بخفض الرسوم على جميع نقاط الطرق السريعة “Tolls”، فإنه لن يتم دفع أي تعويض من الحكومة لشركة PLUS نتيجة لخفض السعر.

وعلى الرغم من أن اتفاقية الامتياز السابقة تنص على زيادة تدريجية في الرسوم ، فإن القرار الأخير سيضمن أنه لن تكون هناك زيادة أخرى في معدلات الرسوم على مدى السنوات الـ 38 المقبلة، حتى ينتهي الامتياز في عام 2058.

كما أوضح مكتب إدارة المشروع أيضًا أن الحكومة لن تتحمل بعد الآن عبء دفع تعويض لشركة PLUS ، وهذا سيوفر على الحكومة مبلغ 42 مليار رينجيت ماليزي.

وقال مكتب رئاسة الوزراء: “يمكن الآن توفير مدخرات بقيمة 42 مليار رنجيت ماليزي للمبادرات التي تعود بالنفع على الناس”، وأضاف أن شركة PLUS ستظل مشغل الطرق السريعة وستستمر في الاحتفاظ بأصول الشركة بالإضافة إلى إدارة تكاليف التشغيل والصيانة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat