أخبار

ماليزيا تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على غزة وتدعو لتثبيت التهدئة

كوالالمبور – “أسواق”

أدانت ماليزيا بشدة، العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، والذي كان آخره اغتيال قيادي في المقاومة الفلسطينية وقتل وجرح عشرات المدنيين الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء.

وكان الجيش الإسرائيلي شنّ على مدار يومين متتاليين خلال الأسبوع الماضي، عدوانا كبيرا على قطاع غزة، أدى إلى استشهاد 36 فلسطينيا وجرح أكثر من 110 آخرين، وتدمير عدد من البيوت على رؤوس ساكنيها.

وأوردت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية “برناما” بيانا صادرا عن وزارة الخارجية مساء السبت، قالت فيه إن هجمات الجيش الإسرائيلي كانت مبالغا فيها وغير متوازنة، وانتهاكاً صريحاً لجميع القوانين الدولية.

وأكدت ماليزيا “تمسكها بموقفها المناهض لاستمرار الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، الذي يشكل عقابًا جماعيًا ويتسبب في المعاناة والصعوبات التي يواجهها سكان غزة ومنظمات الإغاثة الإنسانية في القطاع وأجزاء أخرى من الأرض الفلسطينية التي يحتلها النظام الصهيوني”.

وبينما دعت ماليزيا في بيانها المجتمع الدولي إلى بذل جهود جادة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني وإقامة دولة فلسطين المستقلة، حثت جميع الأطراف على ضبط النفس واحترام اتفاقية وقف إطلاق النار لتجنب المزيد من الخسائر في أرواح المدنيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat