سياحة

ماليزيا تستهدف استقبال 5 ملايين سائح من الصين هذا العام

كوالالمبور – “أسواق”

تخطط وزارة السياحة الماليزية لاستقبال 5 ملايين سائح من الصين هذا العام بزيادة 60 بالمائة عن الأعداد التي كانت تستقبلها في العام 2019 قبل جائحة كوفيد-19.

وقال وزير السياحة والثقافة والفنون تيونج كينج سينج إن ماليزيا استقبلت 3.1 مليون سائح من الصين في العام 2019.

ونقلت وكالة الأنباء الماليزية عن الوزير قوله إن الهدف الجديد يتزامن مع قرار بكين فتح الحدود الدولية في 8 يناير بعد 3 سنوات من الإغلاق نتيجة انتشار فيروس كورونا.

وقال تيونج “نحن سعيدون باستقبال السياح من الصين لتنشيط قطاع السياحة والاقتصاد الوطني، وأتمنى أن يختار السياح من الدول الأخرى ماليزيا كوجهة لعطلاتهم.”

تصريحات الوزير جاءت خلال مؤتمر صحفي عقده بعدما استقبل السياح القادمين من الصين وهونج كونج بمناسبة عيد رأس السنة الصينية، حيث قدم الوزير هدايا تذكارية للزوار في مطار كوالالمبور الدولي.

وأوضح الوزير أن الصين ستسمح بالجولات السياحية إلى 20 بلداً حول العالم من بينها ماليزيا بداية من 6 فبراير، وهو ما يزيد تفاؤل الوزارة بإمكانية تحقيق الهدف المنشود.

فيما تضم القائمة 19 دولة أخرى وهي تايلاند وإندونيسيا وكمبوديا والمالديف وسريلانكا والفليبين وسنغافورة ولاوس والإمارات العربية المتحدة ومصر وكينيا وجنوب إفريقيا وروسيا وسويسرا وهنغاريا ونيوزلندا وفيجي وكوبا والأرجنتين.

وأكد الوزير أن جميع الزوار القادمين من الصين سيخضعون لفحص كوفيد-19 في بلادهم قبل الوصول إلى ماليزيا.

ودعا الماليزيين إلى الالتزام بالتعليمات القياسية التي تضعها الحكومة وجعل الصحة أولويتهم واتخاذ جميع المبادرات للحد من انتشار فيروس كوفيد-19.

وأضاف “رغم استمرار فيروس كوفيد-19 إلا أنه يتوجب علينا التحرك نحو الأمام مع الاعتناء بالصحة العامة،” ودعا مختلف الجهات للعمل مع وزارة السياحة للترويج للقطاع السياحي المحلي وإنعاشه.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat