سياحة

ماليزيا تدرس فتح السياحة الدولية لبعض المدن “الخضراء”

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت وزيرة السياحة الماليزية نانسي شكري اليوم إن وزارتها بالتعاون مع الحكومة تدرس مشروعاً لفتح أبواب السياحة الدولية للزوار القادمين من بعض المدن المصنفة ضمن قائمة المناطق “الخضراء” الأقل احتواء لفيروس كوفيد-19 وليس لدول بكاملها كما كان من المخطط سابقاً.

وقالت الوزيرة إن وزارة السياحة حددت العديد من الدول التي تقع على قائمة المناطق الخضراء، لكنها أضافت: “علينا أن نكون واقعيين في هذا الخصوص، فقد لا يكون الاقتراح عملياً مع دول مثل نيوزلندا وأستراليا”. وأشارت إلى حالات انتشار الموجة الثانية من جائحة كوفيد-19 في العديد من الدول التي كانت تعتبر ضمن قائمة المناطق الخضراء، مثل أستراليا التي تشهد زيادة في حالات الإصابة في مدينة ميلبورن ولهذا السبب لا يمكن اعتبار أستراليا كلها منطقة خضراء، بحسب تعبير الوزيرة.

وأكدت نانسي شكري: “نحن ننظر إلى مدن ووجهات وليس إلى دول بأكملها، ومدينة بيرث في أستراليا أحد الوجهات التي نتطلع إليها حالياً”.

وفي معرض كلامها أمام البرلمان الماليزي اليوم أكدت وزيرة السياحة أن فتح الطرق السياحية في الفترة القادمة يتطلب موافقة مشتركة بين البلدين، وتعمل وزارة السياحة في الوقت الحالي مع وزارة الصحة ورئاسة الوزراء للبحث في إمكانية فتح هذه الطرق السياحية من جديد.

من جانب آخر أكدت وزارة السياحة أنها تقدم برامجاً تدريبية لتعزيز المهارات واستعادة الخبرات للموظفين والعاملين في قطاع السياحة الذين خسروا وظائفهم أو تأثرت أعمالهم نتيجة جائحة فيروس كورونا، وتقدم هذه البرامج بشكل مجاني لجميع الموظفين حتى نهاية شهر ديسمبر من العام الجاري 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat