اقتصاد

مشاركة ماليزية في معرض “حلال” بالهند يناير ٢٠٢٠

كوالالمبور – “أسواق”

سيشارك خبراء وشركات ماليزية في معرض أعمال دولي للحلال في مدينة حيدر أباد جنوب الهند في يناير القادم. ومن المتوقع أن يستقطب معرض الهند الدولي للهدايا أكثر من 200 شركة و 15000 مشارك من البلاد الأم وخارجها، وفقًا لما قاله منظمو الحدث.

وحسب ما أفادت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية “برناما”، فإنه من المتوقع وصول الزوار والعارضين من إندونيسيا وتركيا وكوريا الجنوبية وتايلاند وإيران وبنجلاديش وسريلانكا ودول الخليج العربي. وقال معتز نايك الرئيس التنفيذي لمؤسسة “أتوبا” المنظمة للحدث: “نحن نقدر كثيرا تجربة ماليزيا في صناعة الحلال ونأمل أن يكون هناك متحدثون وشركات من هناك. وقد أكد البعض مشاركتهم بالفعل”.

سيركز المعرض التجاري الذي يستمر من 18 إلى 20 يناير على المنتجات والخدمات في مجموعة من القطاعات، مثل الأغذية والمشروبات والأدوية والأزياء والتمويل وتجارة التجزئة على الإنترنت والخدمات اللوجستية والسياحة.

وسوف يشارك في هذا المعرض المعهد الدولي لأبحاث الحلال (INHART) التابع للجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا (IIUM)، ومدير مجموعة سيروني التجارية، ومؤسس المجمع العالمي للبيانات الحلال والتحقق من الحلال، آمنة شاري.

ومن بين المتحدثين الماليزيين الآخرين نائب المدير السابق للبنك الإسلامي للتنمية نيك نجيب حسين والرئيس التنفيذي لفنتيرا حاجي مازلان أحمد. ومن المتوقع حضور ممثلين عن شركة ماليزيا لتطوير التجارة الخارجية (MATRADE) و JAKIM.

وقال معتز: إن المشاركين سيكون لديهم فرصة للتعرف على قطاع الحلال في الهند وفرص التعاون. وأضاف أن المعرض يحظى بدعم حكومة ولاية تيلانجانا ومكتب تشيناي في MATRADE وهيئة تنمية صادرات المنتجات الغذائية والصناعية الهندية (APEDA) واتحاد غرف التجارة والصناعة في تيلانجانا وغيرها من المنظمات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat