اقتصاد

أكثر من 22 مليار رنجت إيرادات ضريبة SST بماليزيا 2019

كوالالمبور – “أسواق”

قال نائب وزير المالية الماليزي أمير الدين حمزة إن إجمالي إيرادات ضريبة المبيعات والخدمات SST التي تم تحصيلها من يناير حتى أكتوبر من هذا العام بلغت 22.6 مليار رنجت ماليزي. وقال إن إيرادات الضرائب تجاوزت هدف هذا العام البالغ 21 مليار رنجت ماليزي، حتى مع بقاء شهرين.

ونقلت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية “برناما” عن أمير الدين قوله: “لقد فاق توقعاتنا الأولية. نعتزم ضمان استمرار الاقتصاد في النمو، مع ازدهار العديد من الشركات الكبيرة وزيادة عدد الأشخاص الذين يدفعون الضرائب، لا سيما ضرائب الأعمال”. وقال عند اختتام النقاش حول مشروع قانون المالية 2019 في البرلمان الماليزي أمس الاثنين: “هذا سيزيد بشكل غير مباشر مصدر دخل البلاد”.

وأعيد تقديم SST في 1 سبتمبر 2018 بدلاً من ضريبة السلع والخدمات الملغاة (GST). وتم نشر SST في الجريدة الرسمية في 26 أغسطس 2018.

وحول الإعفاء من ضريبة الدخل، قال أمير الدين إنه سيتم خصم 10% على أي شركة تقدم تبرعات نقدية لبناء أي دار عبادة أو أموال الإدارة المعتمدة بموجب المادة 44 (6) من قانون ضريبة الدخل لعام 1967. وقال “يحق للشركات الحصول على خصم ضريبي بنسبة 10% من إجمالي دخلها شريطة أن تقدم إيصالات كدليل على التبرعات”.

وقد تمت الموافقة على مشروع القانون من قبل البرلمان الماليزي بعد القراءة الثالثة. وسيتم استئناف الجلسة غدا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat