تعليم

عبقري ماليزي "15عامًا" يجري بحثًا على مستوى الدكتوراه

كوالالمبور- “أسواق”

محمد أمير رفيق محمد رفيع  15 عامًا من كيمان، مراهق عبقري ماليزي سبق عمره بسنين، فبينما حصل أقرانه على شهادة المدرسة المتوسطة، فإنه يجري بحثًا على مستوى الدكتوراة (PhD) بالتعاون مع فريق من جامعة في ألمانيا.

يمتلك محمد عمراً عقلياً يبلغ 24 عامًا، مما أهله لأن يتم اختياره من قبل جامعة لايبنز في هانوفر بألمانيا لمتابعة دراسة بحثية في علوم الكمبيوتر.

ويقول محمد: “لقد كنت مهتمًا بعلوم الكمبيوتر التي أجدها مليئة بالتحديات منذ أن كان عمري 12 عامًا” لهذا السبب أريد معرفة المزيد عن هذا المجال، ولحسن الحظ  تقبل الجامعة (جامعة لايبنز) الباحثين الجامعيين مثلي.

وتعود قصة اكتشاف عبقرية محمد إلى ندوة عقدت في ترينجانو لعدد من الطلبة المتفوقين دراسياً، لتوفير بيئة علمية مناسبة لهم وتشجيعهم على إجراء المزيد من البحوث والدراسات، حيث كان من بين أبرز المتميزين محمد أمير رفيق، الذي تم اختياره لتمثيل ماليزيا وكان أصغر المشاركين في “أولمبياد الفلسفة الدولية 2019” في روما إيطاليا في مايو من العام الماضي.

ويعتبر محمد أن موهبته وقدرته على التفكير هدية من الله، ولن يفيد نفسه فحسب بل المجتمع أيضًا، وعن قدراته الخاصة فيقول محمد أنا أيضًا لدي القدرة على “الحفظ السريع” وتذكر كل شيء أقرؤه”.

 

 

 

%MCEPASTEBIN%

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat