اقتصاد

القيمة السوقية للأعشاب الماليزية تصل إلى 32 مليار رنجت في 2020

كوالالمبور – “أسواق”

من المتوقع أن تصل القيمة السوقية لسوق الأعشاب في ماليزيا إلى 32 مليار رنجت ماليزي في العام المقبل، بنمو سنوي يتراوح بين 8 و 15%، حسبما ذكرت وزارة تطوير رواد الأعمال.

وقال وزير تطوير رواد الأعمال محمد رضوان يوسف: إن القيمة السوقية العالية ترجع إلى اهتمام كبير من الحكومات والشركات الدولية التي تستثمر أكثر في مجال أبحاث الأدوية العشبية التقليدية، مما يجعل السوق السنوية في جميع أنحاء العالم تزيد قيمتها على 60 مليار دولار أمريكي.

وأشار إلى أن “الصين والهند والولايات المتحدة ومنظمة الصحة العالمية قامت باستثمارات بحثية كبيرة في الأدوية العشبية التقليدية، بينما يستخدم 80 % من السكان الأفارقة شكلاً من أشكال الأدوية العشبية التقليدية”.

وقال في خطابه في افتتاح مؤتمر هيربال آسيا 2019 في كوالالمبور اليوم: “في هذا الصدد، نعتقد اعتقادا راسخا أن البحث والتطوير هو العامل الرئيسي لزيادة توسيع نمو صناعة الأعشاب في ماليزيا”.

وحث محمد رضوان معاهد البحوث المحلية والجامعات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة على المشاركة في السوق المحتملة في صناعة الأعشاب واستكشافها حيث إن النمو المستمر في هذه الصناعة يتيح فرصاً للجهات الفاعلة في الصناعة، وخاصة المزارعين وأصحاب المشاريع الشباب.

ويعرض مؤتمر Herbal Asia 2019 الذي يستمر يومين، والذي تنظمه شركة GITEX Global Exhibition Services (M) Sdn Bhd، أحدث المنتجات العشبية والطبيعية والخضراء بالإضافة إلى تكنولوجيا الخدمات.

يجمع المؤتمر بين مختلف الفاعلين في صناعة الأعشاب مثل المصنعين والخبراء من دول في المنطقة مثل تايلاند وبروناي وإندونيسيا وكذلك أوغندا وتونغا وناميبيا.

بالتزامن مع الإطلاق، تم توقيع مذكرتي تفاهم من قبل Herbal Asia – مع GoGo Empire Sdn Bhd لإنشاء تطبيق GrabHerbs للهاتف المحمول، وكذلك مع PICOMS International University College التي تضم 1000 طالب صيدلاني سيستفيدون من تطبيق GrabHerbs mobile.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat