سياحة

القرية الفرنسية “بوكت تنجي”.. الطراز الأوروبي في ريف ماليزيا

كوالالمبور – “أسواق”

تقع “بوكيت تنجي” القرية الفرنسية في أقصى جنوب ولاية باهانج، على بعد حوالي 50 كيلومتراً عن كوالالمبور العاصمة، ويتميز جوها بالاعتدال ويميل إلى البرودة ليلاً.

تعد القرية الفرنسية امتداد لسلسلة الجبال المقامة عليها مرتفعات جنتنغ ولكن تأخذ القرية الفرنسية طابع الهواء الطلق والأماكن المفتوحة. بالامكان ملاحظة تغير الغطاء النباتي، حيث تكثر اشجار الصنوبر وتزداد المسطحات الخضراء بسبب الارتفاع عن سطح البحر وانخفاض درجات الحرارة.

كما تنتشر بالقرب منها مزارع الشاي والفراولة وتعد فرصة لتناول الشاي في الهواء البارد والتجوال في مزارع الفراولة، وإذا ما قررت الذهاب الى القرية الفرنسية فيمكنك استغلال الفرصة والذهاب لمرتفعات جنتنغ التي لا تبعد كثيرا والاستمتاع بركوب التلفريك.

يعتبر الطراز المعماري المقام عليه القرية الفرنسية نسخة من الطراز الريفي الأوروبي في العصور الوسطى وأيضا مشابه للطراز الياباني القروي. يعد المكان فرصة جميلة ومتنفس للقاطنين في كوالالمبور للتروبح عن النفس والمشي في الهواء الطلق والتقاط الصور التذكارية. تضم المرتفعات عدة مطاعم محلية وأجنبية وفنادق أربعة وخمس نجوم وملاعب جولف محيطة ومنتجعات للإقامة الطويلة.

تمتاز بوكت تنجي المتواجدة رفقة جنتنج هايلاند بمبانيها المُختلفة والتي تنال اعجاب الزوار حيث تحتوي المدينة الفرنسية في ماليزيا على أفضل المناظر للطبيعة الساحرة والخلابة وتُعتبر بوكيت تنجي مناسبة جداً لقضاء أوقات الاسترخاء والبُعد عن الضوضاء وازعاج الحياة والتي يختارها الزوار للاسترخاء والاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية في القرية الفرنسية.

حيث تم تصميم هذه المنطقة استنساخاً من الاشكال الفرنسية القديمة مما جعلها محطة لعُشاق السياحة، ويتم دفع مبلغ مُعين للدخول الى الخدمات العامة وللانتقال من القرية الفرنسية الى القرية اليابانية القريبة منها.

ولا يُمكن الصعود الى القرية اليابانية والفرنسية إلا بواسطة سيارة خاصة او الباص الصغير الخاص بالمنطقة, ويمكن الوصول إلى بوكت تنجي عبر السيارة، حيث تستغرق الرحلة حوالي أقل من ساعة من كوالالمبور.

يمتاز الجو في بوكيت تنجي بالاعتدال في النهار وفي الليل يكون الجو بارد، وتأخذ بوكيت تنجي طابع الهواء الطلق والأماكن الطبيعية وسلسة الجبال وأجمل المناظر الطبيعية.

المرافق في القرية الفرنسية

توفر المدينة الفرنسية العديد من العروض الترفيهية وعروض الرقص والحركات البهلوانية التي تعكس العادات والتقاليد الفرنسية، أيضاً تحتوي المدينة على حديقة صغيرة التي تحتوي على بعض الحيوانات الأليفة والتي من الرائع زيارتها.

ومن أشهر المنتجعات في القرية الفرنسية في ماليزيا هو منتجع بوكيت تنجي الذي يُعد من فنادق ماليزيا فئة 5 نجوم ويحتوي على العديد من المرافق الترفيهية المتنوعة.

وتعتبر تلك المنطقة موقعاً مناسباً لالتقاط أفضل الصور للمناظر الطبيعية، بالإضافة إلى التقاط أجمل الصور التذكارية برفقة أفراد العائلة والأصدقاء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat