أخبار

الخارجية الماليزية: “إسرائيل” متطرفة ولا تحترم القوانين الدولية

كوالالمبور – “أسواق”

قال نائب وزير الخارجية الماليزي مرزوقي يحيى إن “إسرائيل” متطرفة ولا تحترم القوانين الدولية، وأدان بشدة الهجوم الإسرائيلي الأخير على غزة قبل أسبوعين، وأضاف “يمكن اعتبار هذا الهجوم انتهاكًا للمادة 3 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان بشأن حق كل فرد في الحياة والحرية والأمن”.

وأكد مرزوقي في كلمة له خلال جلسة خاصة في البرلمان أمس الاثنين، لبحث عدوان “إسرائيل” على غزة أن “ماليزيا سوف تستمر في لعب دور نشط في البحث عن حلول للصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفي إقامة دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة”.

وشدد على أن الحكومة الماليزية ستواصل تقديم الدعم للفلسطينيين في الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية وكذلك المساعدة المالية.

وعقدت هذه الجلسة الخاصة بعد الحصول على إذن من رئيس البرلمان محمد عارف محمد يوسف لمناقشة اقتراح خاص لإدانة الغارات الجوية التي شنها الجيش الإسرائيلي مؤخرا والتي أسفرت عن مقتل وجرح عشرات المدنيين، بينهم نساء وأطفال في قطاع غزة.

وخلال الجلسة، اقترح النائب تقي الدين حسن، أن تعلن الحكومة تضامنها مع الفلسطينيين وأن تساعد في تعزيز جهود المنظمات غير الحكومية المحلية سعياً إلى محاكمة الإسرائيليين في المحكمة الجنائية الدولية.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسبوع الماضي، عشرات الغارات على قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 34 مواطنًا منهم 8 أطفال و3 نساء، وإصابة 111 آخرين، فضلا عن تدمير 30 منزل كليا، و500 جزئيّا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat