سياحة

مسؤول ماليزي: ارتفاع أعداد السياح الأردنيين

كوالالمبور – “أسواق”

قال مسؤول في وزارة السياحة الماليزية إنَّ عدد السياح الأردنيين الوافدين إلى ماليزيا يشهد ازديادا ملحوظا، مشيرا إلى أن ماليزيا تحرص على تعزيز تعاونها السياحي مع الأردن ومع دول المنطقة وشمال إفريقيا وتولي اهتماما كبيرا للتعاون مع هذه الدول التي أصبحت تتخذ من ماليزيا وجهة سياحية لها.

وأضاف مدير الترويج السياحي الخارجي في وزارة السياحة الماليزية حاج محمد طيب، خلال لقاء للترويج لمبادرة “زوروا ماليزيا 2020 “، في العاصمة الأردنية عمّان، أن “مبادرة زوروا ماليزيا التي أطلقتها ماليزيا مؤخرا تهدف إلى جذب أكثر من 30 مليون سائح خلال العام المقبل وأن إقامة هذه الفعالية في الأردن جاء بسبب أهمية الأردن لنا، لا سيما وأن الأردن بوابة للمنطقة.

وعدّ طيب في كلمة له خلال البرنامج الذي نظمته وزارة السياحة الماليزية بالتعاون مع الخطوط الإماراتية وبحضور العديد من وكلاء السياحة والسفر والشركات السياحية والصحفيين والمهتمين أن منطقة الشرق الأوسط من أهم الأسواق، “حيث تربط ماليزيا بالمنطقة علاقات متينة، خاصة مع توسيع الخطوط الجوية الماليزية رحلاتها لتشمل مختلف دول المنطقة”.

من جانبه، تحدث السفير الماليزي في الأردن “جيليد كوميندينج”، عن العلاقات المتميزة التي تربط ماليزيا بالأردن وبدول المنطقة، وأكد خرص بلاده على تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات.

وتم خلال اللقاء عرض أفلام وثائقية تتحدث عن مزايا ماليزيا السياحية، وما تتمتع به من أمن وأمان وامتلاكها لمجموعة من الجزر الطبيعية المميزة والغابات الاستوائية التي تشتهر بمغامراتها والتسوق والطعام بأسعار مدروسة.

كما تم استعراض جانب من الشواطئ الرملية والمنتجعات والمراكز الترفيهية للعائلات والأطفال، ووجهات رواد شهر العسل والمرافق السياحية الفاخرة وسياحة الأعمال والسياحة التعليمية والعلاجية، وغيرها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat