أخبار

مهاتير: رئاسة الائتلاف وحدها تقرر مدة بقائي رئيسًا للوزراء

كوالالمبور – “أسواق”

أكد رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد أن مجلس رئاسة تحالف الأمل هو الوحيد الذي سيحدد مدة بقائه رئيسًا للوزراء، وقال إن “اقتراح أعضاء البرلمان المعارضين بأن يظل رئيسًا للوزراء حتى الانتخابات العامة المقبلة هو رأيهم فقط”.

وقال مهاتير في مؤتمر صحفي الليلة الماضية، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية “برناما”: “لو كانوا هم (المعارضة) الذين جعلوني رئيسًا للوزراء قبل الانتخابات العامة (الرابعة عشرة)، حينها يكون لهم الحق في أن يطلبوا مني البقاء لفترة أطول”.

في يوم الخميس الماضي، عبر ستة أعضاء من البرلمان، في مؤتمر صحفي في بهو البرلمان، عن تأييدهم لمهاتير لمواصلة رئاسة الوزراء حتى الانتخابات العامة المقبلة، لكن مهاتير في الوقت نفسه قال: إنه لا يستطيع تحديد إطار زمني محدد لانتقال قيادة البلاد.

وأضاف: “أعدكم بأني لن أبقى طويلا، لكني أعتقد أنه بناءً على تجربتي السابقة، يمكنني أن أحاول تصحيح جميع أخطاء رئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق. عندما أشعر بالرضا، فلن أستمر كرئيس للوزراء، لكن لا يمكنني إعطاء الوقت المحدد؛ لأن البلاد في مشكلة كبيرة حقًا لا يمكننا حلها بسهولة. لدينا الكثير من الديون وتسبب داتوك نجيب في تلف الأجهزة الحكومية”.

وبموجب اتفاقية تحالف الأمل قبل الانتخابات العامة الرابعة عشرة، تم النص على تعيين مهاتير رئيسًا للوزراء وسيقوم لاحقًا بتسليم القيادة إلى أنور إبراهيم. ومع ذلك، لم يتم تحديد إطار زمني واضح للعملية حتى اليوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat