اقتصادغير مصنف

رسوم “أكياس البلاستيك” ستشمل جميع منشآت ماليزيا في 2022

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت نائب رئيس الوزراء الماليزية وان عزيزة وان إسماعيل أن رسوم الأكياس البلاستيكية (20 سنتًا)، المعمول بها حاليًّا في معظم المنشآت التجارية، سيتم تمديدها لتشمل جميع أنواع المنشآت التجارية الحكومية والخاصة ابتداء من عام 2022.

وقالت وان عزيزة لدى إطلاق حملة Love for Environment التي نظمتها شركة Ecobio Pack Sdn Bhd السبت: “بحلول نهاية عام 2021، سيتم تعميم رسوم الأكياس البلاستيكية على جميع المباني التجارية الدائمة، وبدءًا من عام 2022، سيتم تمديدها لتشمل جميع أنواع أماكن العمل والمنظمات غير الحكومية”.

وأوضحت نائب رئيس الوزراء أن “هذه الخطوة من بين المبادرات الرئيسية في إطار خارطة الطريق نحو إلغاء استخدام البلاستيك 2018-2030، والتي تتضمن وقف استعمال الشفاطات أيضا، وتشجيع المستخدمين على الشرب مباشرة من الكوب”.

وأشارت إلى أن “فرض رسوم الأكياس البلاستيكية والشفاطات هي مبادرة حكومية لمنع المستهلكين من استخدام المواد البلاستيكية، وفي الوقت نفسه تشجيعهم على اتخاذ قرارات أكثر صداقة مع البيئة، عن طريق إحضار أكياس قابلة لإعادة الاستخدام عند التسوق”.

وأثنت على الجهود التي بذلتها حكومة بينانغ في استخدام عائدات رسوم الأكياس البلاستيكية في مشاريع للحفاظ على البيئة، قائلة إنه يجب محاكاة هذا الجهد من قبل الولايات الأخرى.

يشار إلى أنه منذ بداية مارس من هذا العام، بدأ تجار التجزئة أيضًا في فرض رسوم على عملاءهم (20) سنتًا مقابل كل قطعة من هذا النوع من الأكياس البلاستيكية.

واعتبارًا من 1 يناير من العام المقبل، من المفترض أن يتم حظر الشفاطات البلاستيكية في جميع الأقاليم الفيدرالية في كوالالمبور وبوتراجايا ولابوان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat