اقتصاد

3 شركات طيران دولية تعرض شراء حصص في الخطوط الجوية الماليزية

كوالالمبور – “أسواق”

قدمت ثلاث شركات طيران دولية عروضاً لشراء حصص استراتيجية في شركة الخطوط الجوية الماليزية المتعثرة،، وفقًا لتقرير نشرته يوم السبت مجلة “The Edge Markets” الأسبوعية.

وقالت الحكومة الماليزية إن الصندوق السيادي Khazanah Nasional Bhd، الذي يمتلك الخطوط الجوية الماليزية، اختار أربعة مستثمرين محتملين للصفقة من بين 20 قدموا عروضهم.

ومن بين الشركات الأربعة المدرجة في القائمة المختصرة، ثلاثة شركات طيران، وهي الخطوط الجوية القطرية، وشركة الخطوط الجوية اليابانية المحدودة، وشركة الطيران الصينية الجنوبية، حسب ما أفادت “The Edge Markets” نقلا عن مصادر.

ومع ذلك، قال متحدث باسم الخطوط الجوية القطرية لرويترز في رسالة نصية قصيرة إن الشركة لم تكن من بين مقدمي العروض المختارين.

وقال التقرير إنه من المتوقع أن تتخذ الخزانة قرارًا بشأن مرشحها المفضل قريبًا، حيث إن الخطوط الجوية الماليزية لديها ما يكفي من النقود للحفاظ على عملياتها فقط حتى أبريل من العام المقبل.

ونقلت “رويترز” عن شخص على دراية بالمناقشات الأولية بشأن المسألة أن شركة طيران شرق أوسطية أو صينية يمكن أن تستثمر في نهاية المطاف في شركة النقل الحكومية.

يذكر أن شركة الخطوط الجوية الماليزية واجهت أزمات ضخمة عصفت بسمعتها التجارية، وأبرزها حادثة الرحلة MH370 التي كانت تسير عبر الخطوط الجوية الماليزية عام 2014، متجهة إلى بكين وعلى متنها 227 راكباً و12 شخصاً من طاقم الطائرة، حيث اختفت الطائرة دون العثور على أي من الضحايا أو أي أدلة حاسمة بخصوص القضية حتى اليوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat