تعليم

وزارة التعليم تؤكد أن نسبة الانسحاب من المدارس لا تتجاوز 0.09%

كوالالمبور – “أسواق”

نفت وزارة التعليم الماليزية تقاريراً صادرة عن منطقة (Untuk Malaysia) غير الحكومية والتي قالت إنها سجلت أكثر من 100 ألف حالة انسحاب من المدارس في ماليزيا، واعتبرت الوزارة أن هذه الأرقام غير دقيقة.

وفي رد مكتوب على موقع البرلمان الماليزي اليوم، قالت الوزارة إنه حتى شهر يونيو من العام الماضي لم تتجاوز نسبة الخروج من المدرسة 0.07 بالمائة للمدارس الابتدائية حول البلاد، و0.99 بالمائة للمدراس الإعدادية.

وأوضحت الوزارة أن الاختلاف في الأرقام يعود لطرق الإحصاء وتعريف الخروج من المدرسة الذي استعملته المنظمة غير الحكومة في بحثها.

وأضافت الوزارة إن التعريف الذي استخدمته المنظمة يضم الطلاب الخارجين من النظام التعليمي بما فيهم الطلاب الذين سجلوا لامتحان الثانوية العامة (SPM) ولم يتقدموا له وفشلوا في الحصول على الشهادة.

جواب الوزارة جاء رداً على سؤال من النائب في تحالف الأمل محمد بختيار وان تشيك حول خطط الحكومة لتحسين هذا الوضع والتعاون بين الوزارات بعد خروج 100 ألف طالب من التعليم وفقاً لتقرير المنظمة.

وأكدت الوزارة أن تعريف الطلاب المنسحبين من التعليم يشمل الطلاب المدرجين في المدارس والذين ينسحبون منها قبل انتهاء فترة دراستهم.

وأوضحت وزارة التعليم أنها أطلقت برامجاً لمساعدة هؤلاء الطلاب في مختلف مكاتب التعليم حول البلاد وبالتعاون مع المجتمعات المحلية بهدف التدخل بشكل مباشر ومساعدة الطلاب على العودة إلى المدارس.

وبحسب الوزارة فإن هذه البرامج ساعدت على إعادة 5,121 طالباً من المرحلة الابتدائية و1,711 طالباً من المرحلة الإعدادية إلى المدارس، بناء على إحصائيات مكاتب التعليم للعام 2022.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى