أخبار

ماليزيا تسجل 6 حالات جديدة من فيروس كورونا

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت وزارة الصحة الماليزية اليوم عن تسجيل 6 حالات جديدة من فيروس كورونا الجديد Covid-19 في البلاد، وهو ما يرفع حصيلة الإصابات حتى اليوم إلى 99 إصابة.

وأكد مدير عام الصحة د. نور هشام عبد الله إن الحالات الجديدة جميعها كانت على تواصل عن قرب مع الحالة 26، والتي تعتبر المسبب الرئيسي في تصاعد أعداد الإصابات بالفيروس بشكل كبير خلال الأيام الماضية.

وأضاف إنه تم رصد جميع الحالات الجديدة من خلال عملية تتبع الأشخاص الذين تواصلوا مع المصابين السابقين، ونقلهم إلى أقسام العزل في المستشفيات، مؤكداً أن وزارة الصحة ستستمر في تتبع الأشخاص الذين يحتمل إصابتهم بالفيروس.

ومن ضمن 99 إصابة بالمجمل فإن حالتين فقط تقبعان في وحدة العناية المشددة في مستشفى كوالالمبور، وذلك بسبب احتياجهما لأجهزة دعم تنفسية، والعديد من الأدوية لمنع استمرار انتشار الفيروس لديهما.

ومن ضمن 99 حالة إصابة بالفيروس فإن ماليزيا نجحت في علاج 24 حالة حتى اليوم، حيث شفيت هذه الحالات بالكامل وتم السماح لهم بالخروج من المستشفى، آخرها اليوم وهي الحالة رقم 41 التي شفيت في مستشفى كوالالمبور وتم السماح لها بالمغادرة.

من جانب آخر أكد د. نور هشام عبد الله إن وزارة الصحة قامت بتتبع حالات لدى مرضى مصابين بأعراض شبيهة بالإنفلونزا، إضافة إلى الأمراض التنفسية الشديدة والذين لا يملكون أي رحلات سفر خلال الفترة الماضية أو اي اتصال مع مرضى مصابين بفيروس كورونا.

وتم أخذ عينات طبية من 567 شخصاً حتى اليوم 8 مارس ولم تظهر الفحوصات الطبية إصابة أي منهم بفيروس كورونا الجديد Covid-19.

معدل الإصابات اليوم 8 مارس شهد تراجعاً مقارنة بالأيام الماضية، وتحديداً أيام 5 – 6 – 7 مارس، والتي شهدت وحدها إصابة 45 شخصاً بالفيروس، بعد جهود كبيرة بذلتها وزارة الصحة الماليزية لاحتواء الانتشار الكبير الذي ارتبط بالحالة المعروفة باسم الحالة 26.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى