أخبار

اعتقال 260 ضابطًا وموظفًا بشرطة ماليزيا.. والتهمة؟

كوالالمبور – “أسواق”

قال المفتش العام للشرطة الماليزية عبد الحميد بادور إنه عازم على جعل قوة الشرطة خالية من المخدرات، مشيرًا إلى أنه تم اعتقال حوالي 260 ضابطًا وموظفًا بتهمة تعاطي المخدرات في غضون شهرين.

وقال عبد الحميد، وفقا لموقع news straits times “أعتقد أن هذا هو نصف العدد فقط. أتوقع أن يرتفع الرقم إلى 500. هؤلاء هم ضباطي من مختلف الرتب. حتى الآن لم تتم معالجة هذه المشكلة (تعاطي المخدرات) بشكل صحيح. بصفتي قائد قوة الشرطة، أشعر بالقلق إزاء هذه القضية”.

وأضاف عبد الحميد خلال جلسة أسئلة وأجوبة عقدها وزير الداخلية محي الدين ياسين مع الشتات الماليزي في السفارة الماليزية في بانكوك: “أنا أعمل على تنظيف القوة. وإن مشكلة تعاطي المخدرات في ماليزيا قد وصلت إلى مستوى حرج والجهود قد تكثفت لمكافحة هذا الخطر”.

وأوضح أن “القضايا الجنائية في ماليزيا مثل السرقة والخطف ترتبط بإساءة استعمال المخدرات. لا يمكن إنكار أن جميع المعتقلين تقريباً من متعاطي المخدرات. لذلك، كان علينا تكثيف الجهود لمكافحة تعاطي المخدرات”.

وفي الوقت نفسه، قال محي الدين إن وزارة الداخلية ستكثف جهودها لتعزيز الشعور بالراحة بين الماليزيين والسياح الأجانب. وأضاف: “لقد تم تنفيذ جهود مختلفة، بما في ذلك زيادة المعدات المتطورة وتعزيز وجود أفراد الشرطة في كل مكان للحد من الجريمة. والقول بأننا لم نفعل شيئًا غير صحيح. لقد حققنا مستوى معينًا فيما يتعلق بإدارة الجريمة، لكننا سنتحسن ونعمل بشكل أفضل”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat