سياحة

المملكة المتحدة تضع ماليزيا على قائمة الدول الآمنة لممرات السفر

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت وزارة النقل في الحكومة البريطانية أنها أضافت دولتي ماليزيا وبروناي إلى قائمة الدول الآمنة والتي تسمح باستقبال المسافرين منها، وتم إضافة ماليزيا إلى قائمة ممرات السفر الآمنة بعد دراسة أجراها مركز الأمن الحيوي البريطاني والتي صنفت ماليزيا ضمن الدول الأقل خطورة لانتشار فيروس كورونا

وبحسب بيان وزارة النقل البريطانية فإنه بداية من صباح اليوم 11 أغسطس يمكن للمسافرين القادمين إلى إنجلترا تحديداً من ماليزيا وبروناي الدخول دون الاضطرار للخضوع إلى الحجر الصحي لمدة 14 يوماً، طالما لم يتواجدوا أو يسافروا عبر أحد الدول المستثناة من قائمة الدول الآمنة خلال فترة 14 يوماً من وصولهم إلى إنجلترا.

كذلك فإن ماليزيا تعتبر من ضمن الدول الموضوعة على قائمة مركز الكومنولث FCO التي تستثنى من توجيهات المركز حول رحلات السفر غير الضرورية، وذلك بسبب السيطرة التي تمكنت ماليزيا من فرضها على جائحة فيروس كورونا في البلاد.

بدوره عبر وزير الخارجية الماليزي داتوك سيري هشام الدين حسين عن ترحيبه بالقرار البريطاني، وذلك عبر تغريدة على صفحته في موقع تويتر.

واعتبر وزير الخارجية أن قرار حكومة المملكة المتحدة باستثناء المسافرين القادمين من ماليزيا من الحجر الصحي يدل على متانة العلاقات والصداقة المشتركة بين البلدين.

الحكومة البريطانية كانت شددت منذ بداية الجائحة على اتخاذ إجراءت حاسمة لمنع استمرار انتشار الفيروس، بما فيها إزالة الدول من قائمة ممرات السفر في حال تزايد خطر انتشار فيروس كورونا فيها وزيادة مخاطر استقبال المسافرين من تلك الدول بدون إخضاعهم للحجر الصحي الإلزامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat