اقتصاد

مسئول: الصراع بين أمريكا والصين فرصة لتنمية بيئتنا التجارية

كوالالمبور – “أسواق”

قال الدكتور أونج كيان مينغ نائب وزير التجارة الدولية والصناعة إن الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين يمثل فرصة مثالية لتنمية النظام البيئي التجاري في ماليزيا.

ونقلت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية “برناما” عن أونج قوله إن الصراع التجاري خلق تحويلا في وجهة الاستثمار إلى البلاد، وهذا من شأنه أن يساعد على توسيع النظام البيئي للأعمال في ماليزيا.

وأضاف خلال إطلاقه برنامج الابتكار المصرفي الرقمي المعتمد على الذكاء الاصطناعي Infopro في كوالالمبور اليوم: “إن ماليزيا مكان رائع. نحن فعالون من حيث التكلفة ولدينا كوادر بشرية جيدة للغاية”.

وأشار إلى أنه “مع تدفق الاستثمارات إلى البلاد، ستتمكن الشركات المحلية أيضًا من التواصل مع شركاء أجانب يمكنهم تعزيز قدراتهم وتوسيع أعمالهم في الخارج. ومن المهم بالنسبة للشركات الماليزية أن تنشر أجنحتنا في الخارج وأن تكون قادرة حقًا على عرض التقنيات والشراكات الجيدة التي نشأت عنها هنا في ماليزيا”.

وقال: “ليس للبنك الافتراضي أو الرقمي، على عكس البنك التقليدي، وجود فعلي، لكنه يقدم المنتجات والخدمات عبر الإنترنت بالكامل أو من خلال المنصات المحمولة”.

ونوه إلى أنه “من بين الدول الآسيوية، يوجد في هونغ كونغ ثمانية بنوك رقمية، وسنغافورة لديها خمسة بنوك ومن المتوقع أن تمنح ماليزيا ثلاثة تراخيص مصرفية رقمية في العام المقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى