تعليم

وزير التعليم: أحدثنا تغييرات كبيرة في التعليم وهذه مجرد بداية

كوالالمبور – “أسواق”

قال وزير التعليم الماليزي مازلي مالك إن نظام التعليم في البلاد شهد تغييرات كبيرة في عام 2019، “وهذه مجرد البداية، لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به. كل ما نفعله اليوم هو لأطفالنا في المدارس والجامعات”.

وأضاف مازلي في رسالة دعائية حول إنجازات الوزارة نشرتها صحيفة لThe Star مساء الخميس: “يجب أن نظل مركزين، وأن نتحلى بالثبات ونواصل المضي قدمًا. ويجب علينا أن نعمل بجد من أجل حل القضايا بإلحاح لأننا قلقون من أن الوقت ليس في صالحنا”.

وأشار إلى أن وزارته نفذت في الأشهر الـ 12 الماضية، 53 مبادرة ركزت على إعادة الحب والرعاية إلى التعليم، ونوعية التعليم والتعلم، والاستقلالية والمساءلة. وقال إن الوزارة تريد أن تجعل ماليزيا دولة قراءة بحلول عام 2030.

ونوه إلى أن “90 ٪ من المشاريع التي تنطوي على افتتاح المدارس قد اكتملت، وتم فتح 526 فصلا و 75 مدرسة للطلاب المعوقين، وعاد 4369 من المتسربين إلى المدارس”. وقال “لا أستطيع أن أتخيل ما كان سيحدث لهؤلاء الأطفال إذا لم يكونوا في المدرسة اليوم”.

وبيّن أن أكثر من 96٪ من خريجي التدريب على التعليم التقني والمهني (TVET) جاهزون للعمل، وتم توفير مدخل خاص للجامعات العامة لـ 38،282 طالبًا من ذوي الدخل المنخفض (B40)، وخفض عبء عمل المعلمين بمقدار النصف”.

وقال مازلي إنّ إصلاح النظام التعليمي لا يقتصر فقط على طباعة الكلمات في الكتب أو وثائق المخططات، مضيفًا أنه فقط من خلال الاهتمام بالمدرسين، يمكن تنفيذ الإصلاحات بشكل أكثر فعالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat