تعليم

ماليزيا ترفع مخصصات قروض طلاب التعليم العالي إلى 100%

كوالالمبور – “أسواق”

أعلن رئيس الوزراء الماليزي إسماعيل صبري يعقوب اليوم أن الصندوق الوطني لتمويل التعليم العالي (PTPTN) قرر رفع مخصصات القروض لطلاب الطبقة المتوسطة (M40) إلى 100 بالمائة عوضاً عن 75 بالمائة.

كما أعلن رئيس الوزراء أن الصندوق سيوفر قروضاً لشراء أجهزة الكمبيوتر المحمول للطلاب المقترضين من الطبقة المتوسطة.

وأضاف أن ذلك يأتي ضمن جهود الحكومة لحماية مصالح العائلات الماليزية والطلاب الذين يأتون من تلك العائلات، وقال “الحكومة تفعل كل ما بوسعها لحماية مصالح الطلاب والمزيد من المبادرات ستأتي لتحقيق الفائدة لهم.”

كلام رئيس الوزراء جاء خلال افتتاح جامعة (UPNM) بحضور وزيرة التعليم العالي نور عيني أحمد ووزير شؤون صباح وسرواك دكتور ماكسيموس أونغكيلي وأمين سر الحكومة محمد زوكي علي والقائد العام للقوات المسلحة الماليزية الجنرال أفندي بوانغ.

كما أعلن رئيس الوزراء أن وزيرة التعليم نور عيني أحمد قد أعلمته بأن جميع مؤسسات التعليم العالي ستقيم برنامجاً خاصاً الشهر المقبل لطرخ مشكلة ارتفاع تكاليف المعيشة لدى الطلاب.

ودعا إسماعيل صبري الطلاب الماليزيين للحفاظ على هويتهم الشخصية وثقافتهم ولغتهم عبر لعب دور قيادي في بناء الأمة وتشكيل معنى لاستقلال البلاد كما فعل الأجداد الذين بنوا بلداً حراً بعد الاستقلال عن المستعمرين.

كما اعتبر أن الحفاظ على اللغة الملايوية كوسيلة تعبير هي طريقة للتعبير عن حب البلاد، مضيفاً أنه يستعمل اللغة الملايوية عندما يتحدث في المؤتمرات الدولية ومؤخراً كسر المخرج الماليزي وي ساري التقاليد المتعارف عليها في مهرجان موسكو عبر إلقاء خطاب لإعلان اسم الفائز باللغة الملايوية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat