سياحة

شركة آير آسيا تتصدر قائمة الشكاوى في مجال الطيران في ماليزيا

كوالالمبور – “أسواق”

أكدت مفوضية الطيران الماليزية (Mavcom) أن شركة آير آسيا للطيران تصدرت قائمة الشكاوى التي تلقتها المفوضية خلال النصف الأول من العام الجاري.

وبحسب البيانات في تقرير المستهلك نصف السنوي الذي تصدره المفوضية فإن شركة آير آسيا حازت نسبة 42.1 بالمائة من إجمالي الشكاوى المرتبطة بخدمات الطيران تليها الخطوط الجوية الماليزية بنسبة 40.7 بالمائة ثم خطوط باتيك آير بنسبة 7.9 بالمائة.

وتقدم العملاء في ماليزيا بإجمالي 1,251 شكوى خلال النصف الأول من العام الجاري منها 1,240 أو 99.1 بالمائة مرتبطة بشركات الطيران مقابل 11 شكوى فقط حول المطارات. 

وأكدت مفوضية الطيران أن ربع الشكاوى المقدمة لها انتهت بتقديم شركات الطيران لحلول مرضية للعملاء بعدما اطلعت المفوضية على تلك الشكاوى مما أدى إلى حل 87.9 بالمائة أو 1,100 من الشكاوى وإغلاق ملفاتها.

واحتلت مشاكل إعادة جدولة الرحلات وإلغاء الرحلات ومشاكل الحجز الإلكتروني 46.1 بالمائة أو 577 من إجمالي الشكاوى المقدمة في ماليزيا.

ودعا المدير التنفيذي لمفوضية الطيران سريب الدين قاسم جميع شركات الطيران إلى الانتباه إلى المعلومات الواردة في التقرير واعتبارها دليلاً للعمل على تحسين خدماتها.

وتصدر مفوضية الطيران في ماليزيا تقرير المستهلك نصف السنوي لتقديم آخر التحديثات حول القضايا والمبادرات المرتبطة بالعملاء والتي تغطيها المفوضية ضمن جهودها لتوعية وتعزيز مكانة المستهلك في قطاع الطيران عبر منصاتها المختلفة مثل تطبيق وموقع ( FlySmart) وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت المفوضية في تقريرها “هذا التقرير يقدم ملخصاً واضحاً وشفافاً لوضع قطاع الطيران خلال مرحلة ما بعد الجائحة ومرحلة التعافي في رحلات الطيران وتأثيرها على العملاء والمستهلكين.”

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat