كوفيد-19

الصحة الماليزية تحذر من الارتفاع الكبير في إصابات كوفيد-19 بين الطلاب

 

كوالالمبور – “أسواق”

سجلت رابطة المستشفيات الخاصة في ماليزيا، اتجاهاً متزايداً لمرضى كوفيد_19 من الأطفال في أجنحة المستشفيات الخاصة بها.
وخلال دراسة استقصائية أجريت من مختصين في الرابطة ظهرت تلك المؤشرات الخطيرة؛ التي حذرت منها وزارة الصحة خاصة بعد فتح المدارس للتعليم الوجاهي.
وقال رئيس الرابطة، الدكتور كولجيت سينغ في بيان له إنه تم عمل دراسة استقصائية سريعة بين المستشفيات الأعضاء في الرابطة، وكانت نتيجة الدراسة، أن هناك اتجاهًا متزايدًا لمرضى كورونا من الأطفال في عنابرهم خلال الأسبوع أو الأسبوعين الماضيين”.
ومع ذلك، أشار إلى أنه لا تزال هناك بعض المستشفيات الخاصة، التي أبلغت عن عدم دخول حالات من الأطفال، ولكن هناك حالات إيجابية عالية مع أعراض خفيفة.
وأضاف كولجيت أن أطباء الأطفال في المستشفيات الخاصة، قد تم إبلاغهم، بشأن إدارة المضاعفات المتعلقة بمرضى كوفيد-19 من الأطفال، في حالة حدوث زيادة أخرى في الحالات الإيجابية”.
كما أكد أن برنامج التطعيم للأطفال، والذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 سنة، بدأ في بعض المستشفيات الخاصة، ناصحاً الآباء بشدة على تطعيم أطفالهم.
وأردف: “من المهم جدًا حماية الأطفال من الإصابة بـكوفيد-19 لأن المضاعفات يمكن أن تشكل تحديًا لإدارتها وعلاجها”.
وحتى آخر إحصائية لوزارة الصحة، تلقى ما مجموعه 454194 طفلًا أو ما نسبته 12.8 ٪ من ة الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا، الجرعة الأولى من اللقاح في إطار برنامج التطعيم الوطني للأطفال.
هذا وبدأ البرنامج في يوم 3 فبراير الجاري في وادي كلانج.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat