سياحة

يشمل السياح الأجانب… حظر تجول بحري في صباح حتى 9 يوليو

 

كوالالمبور – “أسواق”

تم فرض حظر تجول بحري في  ولاية صباح شرقي البلاد، من المساء حتى الفجر لمدة 14 يومًا تنتهي بتاريخ 9 يوليو القادم.

وقال مفوض شرطة صباح، داتوك إدريس عبد الله، إن حظر التجول يغطي مناطق تصل إلى ثلاثة أميال بحرية قبالة عدة قرى؛ وهي: تاواو، سيمبورنا، كوناك، لاهاد داتو، كيناباتانغان، سانداكان وبيلوران.

وأوضح إدريس أن السكان في هذه المناطق طُلب منهم البقاء في منازلهم من الساعة 6 مساءً حتى 6 صباحًا خلال هذه الفترة، مضيفًا أنه لن يُسمح للسياح الأجانب بدخول مناطق حظر التجول.

وقال إن حظر التجول ضروري، بسبب التهديدات المحتملة من المجرمين العابرين للحدود، بما في ذلك من مجموعات تختص في عمليات الاختطاف مقابل فدية.

وأضاف: “بناء على المعلومات التي تم جمعها، وجدنا أن جماعات من كوسوفو وجماعة أبو سياف ما زالت تحاول دخول المياه الماليزية والقيام بأنشطة اختطاف فضلا عن جرائم أخرى عابرة للحدود”.

وأشار إلى أن حظر التجول أمر ضروري حتى لا يتم اختراق حدود الدولة من قبل الإرهابيين أو المجرمين من جنوب الفلبين، بحسب تعبيره.

وقال إدريس إن هذا سيؤمن لاحقًا سلامة الباحثين الدوليين و السياح الأجانب الذين يزورون الجزر في صباح، حيث أن تطبيق حظر التجول سيمكن السلطات من تطبيق القانون بشكل أفضل ومراقبة حركة السفن، وهذا بدوره سيخلق إحساسًا بالأمن والثقة بين مشغلي المنازل الشاطئية والصيادين من خلال وجود سفن الأمن التي تفرض حظر التجول. 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat