سياحة

23 ألف راكب يومياً.. ارتفاع عدد المسافرين الدوليين عبر مطارات ماليزيا بنسبة 53%

 

 

كوالالمبور – “أسواق”

 

ارتفع عدد الركاب الدوليين في شبكة المطارات المحلية التابعة لشركة ماليزيا للمطارات (MAHB)؛ بنسبة 53٪؛ بعد إعادة فتح الحدود في 1 أبريل 2022.

 

وقالت المجموعة، التي تدير وتشغل 39 مطارًا في البلاد، إنها سجلت ما معدله 23 ألف حركة ركاب دولية يوميًا، وبلغت ذروتها أكثر من 30 ألفًا خلال موسم عيد الفطر الأخير.

 

وأضافت: “بشكل عام، سجلت المطارات ما مجموعه 642،128 حركة ركاب دولية، من بينها مطار كوتا كينابالو الدولي ومطار بينانغ الدولي ومطار لانكاوي الدولي التي سجلت أكبر زيادة – بأكثر من 200٪ على التوالي مقارنة بالشهر السابق”.

 

وأضافت أنه تم تسجيل إجمالي 2.78 مليون مسافر في أبريل، منها 2.13 مليون مسافر داخلي، بنسبة 77٪.

 

وبالنسبة لعمليات كل من ماليزيا في (مطار اسطنبول صبيحة كوكجن الدولي)، سجلت المجموعة ما مجموعه 4.9 مليون حركة ركاب، بانخفاض قدره 7.9٪ مقارنة بشهر مارس.

 

ويعزى الانخفاض في حركة المسافرين إلى أن شهر أبريل هو شهر رمضان المبارك الذي شهد انخفاضًا في الطلب على السفر محليًا وعالميًا.

 

وأضافت: “من إجمالي حركة المسافرين البالغة 4.89 مليون، ساهمت المطارات في ماليزيا بنسبة 57٪، بينما سجل مطار إسطنبول صبيحة الدولي في تركيا إجمالي 2.13 مليون مسافر، منهم 1.05 مليون مسافر دولي و 1.08 مليون مسافر محلي.

 

كما استأنفت خمس شركات طيران 17 مسارًا دوليًا الشهر الماضي، بما في ذلك Vietjet Air و Scoot و AirAsia و Thai AirAsia و AirAsia X.

 

وأكدت شبكة المطارات أنها سنواصل العمل عن كثب مع شركات الطيران الشريكة، لتسريع وتيرة التعافي في كل من القطاعات المحلية والدولية.

 

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat