Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
كوفيد-19

نائبة ماليزية تدعو لمنح الأولوية للمعلمين في لقاح كوفيد-19

كوالالمبور / 5 فبراير – “أسواق”

دعت النائبة في البرلمان الماليزي والنائبة السابقة لوزير التعليم تيو ني تشينج الحكومة الماليزية إلى وضع المعلمين على قائمة الأولوية ضمن البرنامج الوطني للتطعيم بلقاح فيروس كوفيد-19.

واعتبرت تشينج أنه من الضروري خلق بيئة آمنة في المدارس وفتحها والسماح للمعلمين بتقديم الحصص الدراسية بشكل مباشر للطلاب.

وقالت “إن تطعيم المعلمين ضد الفيروس أصبح أولوية وخطوة أساسية لخلق بيئة تعليم آمنة للأطفال وتقديم تعليم مستقر للأطفال، ومنذ ديسمبر الماضي دعت منظمة اليونيسف إلى وضع المعلمين في قمة أولويات برامج التلقيح ضد فيروس كوفيد-19 بعد الانتهاء من تطعيم الخطوط الأمامية والمجموعات المعرضة للخطر.”

وأكدت أن تلقيح المعلمين سيساعد على حمايتهم من الفيروس والسماح لهم بالتدريس بشكل مباشر وإبقاء المدارس مفتوحة وهو ما سيسهم بتسهيل العودة إلى شكل من الحياة الطبيعية بالنسبة للآباء والأمهات الذين يشكلون جزءاً كبيراً من المجتمع.

ودعت النائبة تشينج وزير التعليم الماليزي راضي جيدين إلى الوقوف بجانب المعلمين ووضع خطة ملائمة وفعالة للتعافي والعودة إلى التعليم الطبيعي.

كلام النائبة تشينج حول أولوية المعلمين ليس الأول من نوعه، إذ سبق لرئيس اتحاد المعلمين في ولاية سرواك آدم باركاش أن صرّح في ديسمبر الماضي بأنه يتوجب على ماليزيا وضع المعلمين على قائمة الأولويات في برنامج التطعيم الوطني ضد فيروس كورونا بعد عاملي الخطوط الأمامية.

وصرّح المدير العام للصحة تان سري دكتور نور هشام عبد الله يوم البارحة (4 فبراير) أن الدفعة الأولى من لقاح (فايزر-بيونتيك) ستصل إلى ماليزيا في 26 فبراير الجاري.

وكان رئيس الوزراء الماليزي قد أعلن في كلمة رسمية يوم أمس أن حملة التطعيم الوطنية ضد فيروس كورونا ستبدأ في شهر فبراير وتستمر على 4 مراحل حتى شهر فبراير من العام القادم 2022.

المصدر: مالاي ميل – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى