سياحة

المتحف المقلوب.. مشاهد معكوسة وصورٌ تعج بالدهشة

 

كوالالمبور – “أسواق”

يعد البيت المقلوب أو المتحف المقلوب Upside Down Museum أحد أبرز الأماكن الجذابة في ولاية بينانج، حيث يستقطب العديد من السياح الباحثين عن الغرابة والدهشة والخدع البصرية ومحبي التصوير.

ويحتوي المتحف على العديد من الزوايا الغريبة والشيقة، ففكرته بكل بساطه موجودة في اسمه، حيث أنه بيت كل ما باخله مقلوب بشكل كامل.

فتجد فوقك أثاث المنزل وأنت واقف علي السقف، والأشياء مثبته في سقف الغرف بدقة عاليه بحيث إذا التقطت لك صورة سيظهر وكأنما أنت الواقف علي السقف في منظر مثير للدهشة ومحير للعقل وبالطبع صورك هذه ستبهر كل من يراها.

تبلغ مساحة المتحف المقلوب حوالي 1700 قدم مربع ، كما أن المتحف يبعد حوالي 10 دقائق سيراً علي الأقدام من مركز مدينة جورج تاون.

يوجد كذلك المقهى المقلوب داخل المتحف، حيث يمكنك تناول مشروبك المفضل وسط هذا الجو المقلوب والمثير لدهشة العين واستغرابها.

يعد المتحف أحد أحدث معالم السياحة في ماليزيا وأكثرها إثارة لجميع الأعمار، كما أنه قبلة لكل من يزور ولاية بينانج، ويندهش أمام قوة الوهم الفني والتماثيل الفريدة والصور.

ويتكون المتحف من 22 غرفة تقريباً وتتمتع كل منها بميزة خاصة والتي سوف تثير فضولك وتدفعك إلى القيام بالتقاط الصور لنفسك بشكل جنوني.

ويمكنك التوجه إلى تلك الغرف واحدة تلو الأخرى، ولاسيما منطقة الحذاء الضخم، وكذلك المطبخ المقلوب، حيث أنها من أبرز الأماكن التي يتم التقاط الصور المميزة فيها.

أماكن الخداع البصري في المتحف متنوعة ومتعددة، حيث يمكنك أن تأخذ الكثير من الوضعيات التي سوف تكون محط دهشة الأشخاص الذين سوف يشاهدون صورك.

أما عن الفنادق القريبة من المتحف المقلوب في بينانج، فهي متعددة ومن أشهرها فندق صن واي جورج تاون بينانج، والذي يبعد عن المتحف المقلوب بينانج حوالي 7 دقائق بالسيارة.

وبشكل عام فالمكان ممتع جدا ويمكنك تقضية بعض الوقت فيه كما أن زيارته لن تستغرق أكثر من نصف ساعة لتراه كاملا وستمتع بكل تفاصيله المشوقة.

كما أنه مكان ممتع للعائلة لالتقاط بعض الصور التذكارية المميزة والمختلفة سوياً، فهو من أكثر الأماكن السياحية التي تعج بالزوار الذين يلتقطون الصور من هواتفهم أو كاميراتهم لتظل شاهدة على أجمل اللحظات الممتعة.

 

 

المصدر: رحلاتك – النور السياحية – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat