كوفيد-19

بعد اكتمال التسجيل في 3 ساعات.. ماليزيا بانتظار مليون جرعة من لقاح AstraZeneca

كوالالمبور/ 3 مايو – “أسواق”

كشف وزير العلوم والتكنولوجيا الماليزي والمنسق لبرنامج التطعيم الوطني ضد كوفيد-19 خيري جمال الدين، أن فرصة الانضمام إلى قائمة انتظار تلقي لقاح (AstraZeneca) أغلقت بعد اكتمال العدد المطلوب من المسجلين في غضون ثلاث ساعات.  

وفي وقت سابق من يوم أمس، فتحت الحكومة عبر موقع خاص فرصة للجمهور للتسجيل بشكل طوعي لتلقي 268,000 جرعة من لقاح (AstraZeneca) والذي تم إخراجه من برنامج التطعيم الوطني الرئيسي، للتغلب على مخاوف الجمهور من هذا النوع من اللقاح، بعد الإبلاغ عن بعض حالات التخثر بالدم لمتلقيه في بعض الدول الأوروبية.

وأضاف خيري: “لقد أغلقنا قائمة الانتظار من الألف إلى الياء، وهناك المزيد من لقاحات (AstraZeneca) المجدولة للتسليم.”

 وقال خيري في تغريدة على موقع تويتر “سنعطي الأولوية لمن هم على قائمة الانتظار عند وصول الشحنة الجديدة.”

هذا وحجز الماليزيون من سكان وادي كلانج مواعيد للحصول على 268,000 جرعة من لقاح (AstraZeneca) في غضون ساعات من بدء تشغيل الموقع الخاص بالحجز ظهر أمس.

وعلى ما يبدو أن الاهتمام بتلقي اللقاح يتفوق على المخاوف بشأن الاحتمال النادر لتخثر الدم المرتبط باللقاح، مما دفع الحكومة إلى إطلاق تسجيل لقاح (AstraZeneca) الخاص.

هذا وأكد خيري أن ماليزيا تتوقع شحنة أخرى من مليون جرعة لقاح (AstraZeneca) هذا الشهر كجزء من مبادرة الوصول العالمي للقاحات (Covax)، موضحاً أن برنامج التسجيل الخاص سيتم توسيعه ليشمل ولايات أخرى من البلاد، باستثناء سرواك التي رفضت حكومتها المحلية إدخال اللقاح المذكور في عمليات التطعيم.

المصدر: بيرناما  – ذا ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat