سياحة

ماليزيا ترحب بقرار السعودية فتح أبواب العمرة مرة أخرى

كوالالمبور – “أسواق”

رحبت ماليزيا بقرار المملكة العربية السعودية السماح بدخول الأجانب بشكل دوري ولمدة عشر أيام شهرياً لأداء مناسك العمرة في مكة المكرمة.

وأكد كل من وزير الخارجية داتوك سري هشام الدين حسين ووزير الشؤون الدينية داتوك الدكتور ذو الكفل محمد البكري في بيان مشترك صدر اليوم الثلاثاء (3 نوفمبر)، أن الوزارتين ستتعاونان لضمان حصول الماليزيين على فرصتهم لأداء العمرة في السعودية بالرغم من تفشي جائحة كوفيد -19.

وأضاف البيان: “ستواصل الحكومة مراقبة وضع كوفيد-19 في البلاد، ودراسة إجراءات التشغيل القياسية اللازمة للعمرة على النحو الذي حددته الحكومة السعودية.

“كما ستبذل الحكومة الماليزية قصارى جهدها من أجل خدمة المواطنين وتسهيل أمورهم، وخاصة الذين ينوون مغادرة البلاد إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة، فالأولوية هي سلامة وصحة المعتمرين.”

وجاء في البيان المشترك أن وزارة الخارجية وإدارة الشؤون الدينية ستحصلان أيضا على مشورة مجلس الأمن القومي ووزارة الصحة بشأن الإجرءات التي سيتم اتباعها بخصوص رحلات العمرة المرتقبة.

هذا ووقررت السعودية إعادة فتح أبوابها أمام الحجاج الأجانب لأداء العمرة على مدار العام، بعد توقف دام سبعة أشهر بسبب الوباء الذي تسبب في تعطل موسم الحج الأخير للأجانب.

يذكر أن العمرة تجتذب عادة ملايين المسلمين من جميع أنحاء العالم كل عام، وهي مصدر كبير للدخل للمملكة العربية السعودية.

المصدر: بيرناما – ذي ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat