سياحة

صباح تعيد افتتاح أبرز معالمها السياحية ابتداء من 7 ديسمبر

كوالالمبور/ 3 ديسمبر – “أسواق”

سيتم إعادة فتح جبل كينابالو والمتنزهات الوطنية الأخرى في صباح على مراحل للمتنزهين ومحبي الطبيعة اعتبارًا من 7 ديسمبر.

وقال المتحدث باسم الولاية إن حكومة الولاية ومنتزهات الصباح بصدد وضع إجراءات تشغيل قياسية جديدة، وأن اللوائح ستكون أكثر صرامة بما في ذلك الحد من عدد الزوار المسموح لهم بالدخول.

وأضاف في مؤتمر صحفي إلكتروني: “سيتم افتتاح جبل كينابالو على مراحل تبدأ في 7 ديسمبر، وفي البداية سيقتصر عدد المتنزهين على 50 في المائة من السعة السابقة”.

وقال إن القدرة الاستيعابية ستعتمد على توافر أماكن إقامة ليلية في وقت الذروة، حيث تعيد صباح فتح معالمها الطبيعية ببطء لتعزيز اقتصادها المرهون بالسياحة.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلن أن رياضة الغوص قد عادت من جديد، في حين يجب على المشغلين ضمان قدرة القارب في مواقع الغوص بنسبة 30 في المائة.

كما أعلن أن 50 في المائة من موظفي الخدمة المدنية سيضطرون إلى بدء العمل في مكاتبهم ابتداءً من 7 ديسمبر، حيث يخضعون لإجراءات تشغيلية صارمة.

وفي السابق، كان يُسمح لـ 30 في المائة فقط من موظفي الخدمة المدنية للولاية بالعمل في المكاتب بينما كان على الآخرين العمل من المنزل.

وتضررت ولاية صباح بشدة من الموجة الثالثة من الوباء  في أعقاب الانتخابات التي انتهت في 26 سبتمبر، حيث سجلت آلاف الإصابات منذ ذلك الوقت، وقد صدر أمر تقييد الحركة  المشروط في الولاية منذ 13 أكتوبر الماضي.

المصدر: مالي ميل – ذي ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat