تعليم

وزارة التعليم الماليزية تصدر دليل التعليم الإلكتروني الجديد

كوالالمبور/ 4 فبراير 2021 – “أسواق”

أصدرت وزارة التربية والتعليم الماليزية دليلاً خاصة بالتعليم الإلكتروني، يوضح آلية التدريس والتعلم من المنزل (PdPR)، في ظل إغلاق المدارس في البلاد.

ويعد هذا هو الإصدار الثاني من الدليل، حيث يشمل على معلومات محدثة، تشرح أسس التعلم المنزلي، في الوقت الذي تستمر فيه حالة تقييد الحركة في كافة ولايات ماليزيا عدا سراواك.

وأضاف نائب المدير العام للتعليم أدزمان طالب، أن الوزارة أصدرت هذين الدليلين بهدف توفير التوجيه للمعلمين لإجراء عملية التدريس والتعلم من المنزل بشكل جيد وفعال.

ويوضح الدليل الجدول الزمني للتدريس والتعلم في المنزل وفق نظام منهجي ومتوازن، بما يراعي ألا يتم إثقال كاهل الطلاب بالكثير من الواجبات المنزلية.

كما يهدف الدليل أيضًا إلى مساعدة المعلمين على إنشاء بيئة “صديقة لأولياء الأمور” حتى يتمكن الآباء والأمهات من تقديم الدعم المستمر لأنشطة التعلم الخاصة بأبنائهم.

وسيكون “دليل التدريس والتعلم في المنزل الإصدار 2″، بمثابة خارطة طريق متكاملة للمعلمين حول طرق التدريس البديلة التي يمكن استخدامها في ظل الوضع الطارئ الذي تعيشه ماليزيا حالياً.

زأشارت الوزارة إلى أن الدليل والجدول الزمني المحدث يمكن العثور عليهما على موقع الوزارة www.moe.gov.my، حيث يحل الدليل الجديد محل “دليل التدريس والتعلم من المنزل” السابق الذي صدر في 2 أكتوبر 2020.

المصدر: ذا ستار – بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat