كوفيد-19

6 بور تفشي جديدة في ماليزيا وبينانغ تزيد من رقعة CMCO

كوالالمبور – “أسواق”

حددت وزارة الصحة ست بؤر تفشي جديدة لفيروس كورونا في البلاد، تشمل كل من ولاية سيلانجور وبوتراجايا ونيجري سيمبيلان وصباح.

وأكد المدير العام للصحة تان سري الدكتور نور هشام عبد الله، أن بؤر التفشي في وادي كلانج قد تم تحديدها في بيتالينج جايا، كما تضم منطقة لينجكوك في سيلانجور.

وفي بؤرة التفشي (Aero) في منطقة بيتالينج في سيلانجور، قال الدكتور نور هشام إن البؤرة تشكلت من خلال إصابة إيجابية لشخص تم اكتشاف إصابته في 3 نوفمبر.

حيث اكتشفت فحوصات أخرى بعدها 10 حالات أخرى مصابة بكوفيد-19، وقد تم حتى الآن فحص ما مجموعه 95 شخصًا مخالطاً، جاءت نتيجة فحص 84 منهم سلبية.

وأكد أن وزارته تتبع حالياً الحالات في سوبانج في سيلانجور وبورت ديكسون في سريمبان وريمباو في نيجري سيمبيلان.

وبعد إجراء فحوصات مكثفة، تم اكتشاف 23 إصابة جديدة، حيث تم فحص 86 شخصًا كان 62 منهم نتيجتهم سلبية.

وبالنسبة لصباح ، تم تحديد ثلاث بؤر جديدة، واحدة منهن في سجن سانداكان بعد أن ثبت أن حالة إيجابية هي لنزيل أصيب في 27 أكتوبر، ومن ثم وجدت فحوصات لـ 38 آخرين من المخالطين له بأنها إيجابية، وقد تم فحص ما مجموعه 293 شخصاً، وما زال 254 في انتظار نتائج الاختبار.

بدوره أعلن الوزير الأول داتوك سيري إسماعيل صبري يعقوب اليوم أن منطقة موكيم 12 التابعة لبارات دايا في ولاية بينانج ستنضم لقائمة المناطق التي تخضع لأمر تقييد الحركة المشروط (CMCO) من 6 نوفمبر حتى 19 نوفمبر.

وقال إسماعيل إن قرار فرض تقييد الحركة المشروط في تلك المنطقة، يأتي بعد تسجيل 35 حالة إيجابية لـكوفيد-19، بما في ذلك 11 حالة جديدة، منذ 3 نوفمبر.

يأتي ذلك بعد أن أعلن عن تمديد فترة CMCO في سريمبان، حيث سيتم فرض نفس إجراءات التشغيل القياسية (SOP) الخاصة بسريمبان، في المناطق الحمراء في ولاية بينانج.

وبرر الوزير ذلك القرار كونه سيمكن وزارة الصحة من إجراء فحوصات كورونا للسكان، ويمنع انتقال العدوى لمزيد من المناطق.

وفي إطار هذا القرار، سيتم إغلاق المدارس وسيقتصر السفر على أغراض العمل المصرح بها أو حالات الطوارئ بتصريح من الشرطة.

بالإضافة إلى ذلك، يُسمح لشخصين فقط من كل أسرة بالخروج لشراء الاحتياجات الأساسية مع السماح للقطاعات الاقتصادية المختلفة بالعمل ولكن بمواعيد محدودة.

المصدر: مالي ميل – ذي ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat