كوفيد-19

ماليزيا تسجل 1,032 حالة جديدة من فيروس كورونا

كوالالمبور – “أسواق”

أعلنت وزارة الصحة الماليزية اليوم عن تسجيل 1,032 حالة جديدة من فيروس كورونا لترتفع حصيلة إجمالي الإصابات في ماليزيا إلى 35,425 حالة.

وقال المدير العام للصحة تان سري د. نور هشام عبد الله في المؤتمر اليومي لوضع جائحة كورونا إن 1,029 حالة اليوم هي حالات عدوى محلية تتوزع على مختلف الولايات والأقاليم الفيدرالية في البلاد، فيما تم تسجيل 3 حالات قادمة من خارج البلاد.

كما أعلن د. نور هشام عن تعافي 820 حالة جديدة وخروجها من مستشفيات وزارة الصحة بعد مثولها للشفاء التام، لترتفع حصيلة الحالات المتعافية في ماليزيا إلى 24,815 حالة، بنسبة شفاء تبلغ 70.1% من إجمالي الحالات.

فيما شهدت البلاد 8 حالات وفاة جديدة، لترتفع حصيلة وفيات فيروس كورونا في ماليزيا إلى 271 حالة، بنسبة وفيات تبلغ 0.8% من إجمالي الحالات.

ومع تسجيل 1,032 إصابة جديدة اليوم ارتفع عدد الحالات النشطة التي تخضع للعلاج حالياً إلى 10,339 حالة، بنسبة 29.2% من إجمالي حالات الإصابة.

وتصدرت ولاية صباح شرقي ماليزيا قائمة الحالات اليوم 646 حالة، تلتها ولاية سيلانجور التي سجلت 231 حالة جديدة، ثم نيجري سيمبلان بـ 44 حالة، كما سجلت منطقة لابوان الفيدرالية 28 حالة و25 حالة في قدح إضافة إلى 23 حالة في بينانج، فيما سجلت العاصمة كوالالمبور وولاية سرواك 9 حالات لكل منها، و6 حالات في ولاية بيراك، أما العاصمة الإدارية بوتراجايا فسجلت 4 حالات جديدة، و3 حالات في ترينجانو وتم تسجيل حالتين في كل من جوهور وكلانتان، ولم تسجل أي حالات جديدة في ملاكا وبيرلس وباهانج.

أما عن قائمة المناطق الحمراء في ولاية سيلانجور فتضم المناطق التالية: كلانج وكابار وسونجاي بولوه وبيتالينج ودامانسارا وكجانج وتانجونج في كوالا لانجات.

وبلغ عدد المرضى في أقسام العناية المشددة في مستشفيات وزارة الصحة 82 مريضاً، من بينهم 27 حالة تتطلب الدعم التنفسي باستخدام أجهزة التنفس الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat