سياحة

حديقة فراشات كوالالمبور.. ألوانٌ جذّابة وعبير الزهور

 

كوالالمبور – “أسواق”

تعد حديقة الفراشات في كوالالمبور Butterflies Park in Kuala Lumpur من أجمل اماكن السياحة في كوالالمبور، وتأخذ هذه الحديقة شهرة كبيرة حيث طبيعتها الخلابة من الأنواع المتعددة من النباتات الخضراء والفراشات المختلفة الأنواع.

وتعتبر حديقة الفراشات في مدينة كوالالمبور من أكبر المحميات التي تضم هذا الكم الهائل من الفراشات على مستوى العالم التي يكثر عددها عن 6000 فراشة داخل الحديقة.

وتوجد حديقة الفراشات في كوالالمبور على مساحة كبيرة حوالي “80 ألف قدم مربع”، وتوجد ضمن حديقة أخرى تسمى باردانا، وتتميز الفراشات بألوانها الزاهية التي تلفُت الأنظار.

ومن أفضل الأنشطة في حديقة الفراشات في كوالالمبور، الاستمتاع بمشاهدة الألوان الجذابة للفراشات داخل الحديقة والتي تُحلق في كل مكان حولك، وقد تجد مجموعة من الفراشات ذات الألوان المختلفة التي تُحلق معًا في الهواء الطلق لتُكون ألوانًا متعددة.

كما يوجد الكثير من النباتات والأزهار ذات الألوان المدهشة، كما توجد نباتات معينة تم جلبها خصيصًا داخل الحديقة حتى تستطيع الفراشات ممارسة حياتها الطبيعية والوقوف عليها.

وتمتاز الحديقة بوجود غطاء شفاف كبير يغطي حديقة الفراشات بالكامل من الجهة العلوية حتى تبقى الفراشات في الحديقة ولا تستطيع الخروج.

كما تضم الحديقة على أماكن كثيرة للجلوس والاستجمام وللاستمتاع بمشاهدة جمال الطبيعة الخلّاب الذي يوجد حولك في كل مكان.

 ويوجد داخل الحديقة أنواع من السلاحف الصغيرة التي تنتشر على أطراف بعض البرك والأحواض المائية والتي تعطي شكلًا مميزًأ لحديقة الفراشات.

وتشمل الحديقة على متجر كبير يضم الكثير من الهدايا التذكارية على شكل فراشات مُحنطة مختلفة الأنواع والألوان والتي يمكنك شرائها لتخليد هذه الذكرى الجميلة.

وتحوي الحديقة متحفًا لعرض الفراشات المُحنطة وبعض الحشرات الموجودة داخل الحديقة، فقاموا ببناء هذه المتحف حتى إذا انقرضت بعض أنواع الفراشات يبقى ذلك النوع مُخلدًا ليتعرف عليه الأجيال القادمة.

كما يوجد مجموعة من السواقي والبرك الصغيرة حتى تعطي جوًا مُنعشًا عند ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، كما توجد بعض الشلالات التي يُمكن التقاط الصور التذكارية الجميلة من خلفها.

وتتزين الحديقة بعض البحيرات الصغيرة التي تضم أنواع كثيرة من الأسماك الملونة التي تعطي شعورًا نفسيًا مُريحًا بسبب جمال منظرها وروعة ألوانها.

 

المصدر: رحلاتك – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat