تعليم

جامعات ماليزيا تعود للتعليم الوجاهي ابتداءً من 1 مارس

كوالالمبور/ 1 يناير – “أسواق”

أعلنت وزارة التعليم العالي الماليزية أن الحكومة وافقت في اجتماع خاص لمجلس الأمن القومي (MKN) على اقتراحها للسماح لطلاب مؤسسات التعليم العالي (IPT) بالعودة إلى حرمهم الجامعي على مراحل، ابتداءً من الأول من مارس 2021.

وقالت وزيرة التعليم العالي داتوك سيري نوريني أحمد، إن الطلاب من المناطق الحمراء سيتعين عليهم القدوم قبل 10 أيام للعزل؛ لضمان خلوهم من كوفيد-19.

وأضافت في بيان لها: “بالنسبة لمؤسسات التعليم العالي في صباح وسرواك، سيكون دخول الطلاب خاضعًا للإجراءات التي تعتمدها حكومات الولايات المعنية”.

وأوضحت الوزيرة أن قرار السماح بدخول الطلاب للجامعات والمعاهد جسديًا، هو لتمكين الطلاب المحليين والدوليين من حضور أنشطة التدريس والتعلم من خلال الدروس المباشرة وجهاً لوجه.

وأشارت إلى أن القرار يتماشى مع رغبة الحكومة في ضمان جودة التعليم العالي في البلاد.

كما أكدت الوزيرة على أن تنفيذ الأنشطة الأكاديمية يجب أن يمتثل بشكل كامل لإجراءات التشغيل القياسية المنصوص عليها (SOP)، ويجب إعطاء الأولوية لإجراءات السلامة، بالإضافة إلى ممارسة القواعد الجديدة مثل ارتداء قناع الوجه، واستخدام المعقم، وكذلك التقيد بالتباعد الجسدي.

وأوضحت أن الحكومة سمحت كذلك بدخول جميع الطلاب الدوليين الحاليين والجدد في مؤسسات التعليم العالي العامة والخاصة، باستثناء الطلاب من المملكة المتحدة، اعتبارًا من اليوم 1 يناير 2021.

في حين يُطلب من الطلاب الدوليين المكوث في الحجر الصحي الإلزامي لـ 10 أيام قبل السماح لهم بدخول الحرم الجامعي.

ويمكن للطلاب الاتصال بغرفة عمليات KPT Covid-19 التي تعمل على مدار 24 ساعة على 03-8870 6777/6949/6623/6124 ، أو تصفح موقع التعليم العالي IPT، للحصول على مزيد من المعلومات حول معلومات الدخول والجدول الزمني.

المصدر: بيرناما – مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat