تعليم

منع طلاب الجامعات في مناطق EMCO من العودة لمنازلهم قبل عيد الأضحى

كوالالمبور/ 10 يوليو – “أسواق”

أكدت السلطات الماليزية أنها ستسمح لطلاب مؤسسات التعليم العالي الماليزية (IPTs) بالعودة إلى منازلهم بالتزامن مع عطلة الفصل الدراسي 2020/2021 التي تبدأ في 12 يوليو (الإثنين)، باستثناء طلاب مناطق تقييد الحركة المشدد.

وقالت وزارة التعليم العالي في بيان لها، إن الأمر مرهون بطبيعة المناطق وما نوع تقييد الحركة المفروض عليها، حيث سيتم في هذه المرحلة نقل الطلاب الذين لم يخضعوا لأمر تقييد الحركة المشدد.

وأضافت: “لن يتم السماح بحركة الطلاب في مناطق EMCO إلا بعد انتهاء فترة التقييد”.

أما بالنسبة للطلاب العائدين إلى المنطقة الفيدرالية لابوان وكذلك صباح وسراواك ، فإن تكلفة اختبار كوفيد-19 من نوع RT-PCR ستتحملها الحكومة بالكامل، بينما تتحمل حكومات الولايات المعنية تكاليف الحجر الصحي.

وأوضحت وزارة التعليم العالي أن الجامعات والمعاهد المعنية ستنسق الحافلات المستخدمة لنقل الطلاب إلى منازلهم، مع الالتزام الصارم بإجراءات التشغيل القياسية (SOP).

كما يُسمح للطلاب أيضًا باستخدام سياراتهم الخاصة للسفر، بينما لا يُسمح للآباء أو الأوصياء بعبور حدود الولاية لجلب الطلاب.

وقالت وزارة التعليم العالي إن قرار السماح لطلاب بالعودة إلى منازلهم بالتزامن مع عطلة الفصل الدراسي، تم اتخاذه خلال الاجتماع الخاص لمجلس الأمن القومي في 8 يوليو.

هذا وتستمر عطلة الفصل الدراسي حتى أكتوبر 2021.

ولمزيد من المعلومات، يمكن لأفراد الجمهور الاتصال بالخط الساخن لغرفة العمليات في وزارة التعليم العالي والذي يعمل على مدار 24 ساعة يوميًا على 03-88706777 / 6949/6623/6628.

المصدر: بيرناما – ذا ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat