سياحة

تواصل التسهيلات.. إعادة فتح 15 موقعاً سياحياً وترفيهياً في جوهور

 

كوالالمبور / 10 أكتوبر – “أسواق”

تم إعادة فتح ما مجموعه 15 موقعًا سياحياً وترفيهياً، بما في ذلك المتنزهات البيئية للغابات والحدائق الحكومية ومناطق الغابات الدائمة في جوهور، مع السماح بالأنشطة الترفيهية وجولات المشي والتسلق للجمهور، بشرط أن يكونوا من الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد كوفيد-19.

وقالت إدارة الغابات في جوهور من خلال منشور على صفحتها على فيسبوك، إن الدخول العام مسموح به لسعة 50 بالمائة فقط من المنطقة، وهم مطالبون بالامتثال لإجراءات التشغيل القياسية المنصوص عليها (SOP).

ووفقًا للإدارة، فإن من بين 15 موقعًا، هناك أربعة حدائق طبيعية وهي Gunung Pulai و Gunung Arong و Soga Perdana و Taka Melor، بالإضافة إلى حديقة Gunung Arong State Park.

أما المواقع العشرة الأخرى فهي مناطق محميات الغابات، التي تشتهر بأنشطة التسلق، وتشمل: جونونج سومالايانج وجونونج مونتاهاك وجونونج بانتي وبيليبا كيري وجونونج لامباك، والتي ستفتح اعتبارًا من يوم الاثنين.

وأضافت الإدارة: “يُسمح للأفراد الذين تم تطعيمهم بالكامل بإحضار أطفالهم الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا لأي نشاط، ولكن عليهم الامتثال الصارم لإجراءات التشغيل الموحدة، ويجب عليهم ارتداء أقنعة الوجه والحفاظ على النظافة.

وقالت “لا يسمح للأفراد الذين يعانون من أعراض ودرجة حرارة جسم تزيد عن 37.5 درجة مئوية بالدخول”.

وأوضحت الإدارة أن من يعتزمون الذهاب إلى المناطق المعنية، مطالبون أيضًا بالحصول على تصريح من أقرب مكتب غابات محلي قبل السماح لهم بالدخول.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat