سياحة

شلالات “روانج”.. خريرٌ عذب وسط غابات ماليزيا

كوالالمبور – “أسواق”

تعد شلالات روانج في ماليزيا من أشهر وأجمل الشلالات في البلاد، وهي قريبة من العاصمة الماليزيا كوالالمبور، كما أنها قريبة جداً من المعبد الهندي الباتو كيفز.

وتتكون الشلالات من غابات لا يقطنها إنسان وتعتبر من أجمل المنتزهات في ماليزيا لقضاء الإجازات والعطلات كما يوجد فيها شلالات رائعة المنظر.

ويتطلب الوصول للشلالات المشي مسافة كيلو متر تقريبا داخل الغابة على طريق مؤشر وواضح داخل الغابة.

وهو مكان مثالي لمحبي الطبيعة والسير داخل الغابات الاستوائية فى ماليزيا، كما أن هناك بعض الأماكن التي يسمح فيها بالتخييم.

كما أنه لا مانع من إشعال النيران والقيام بالشواء،  ويمكن للسياح محبّي المغامرات التخييم هناك، ويوجد جلسات عائلية للاستجمام وغيرها فهذه المنطقة فعلاً تستحق الزيارة لمدى هدوئها وطبيعتها الخلابة ونظافتها.

كما يسمح بالدخول إلى الشلالات من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة ال7 مساء طيلة أيام الأسبوع.

وتبلغ مساحة هذه الغابات الطبيعية مع الشلالات التي تزين أرجائها حوالي 500 هكتار، وتعتبر من المتنزهات الرئيسية لقضاء أوقات العطلات لدى السكان والزوار على السواء لما تتميز به المنطقة من هدوء.

 كما يوجد الشلال الجميل الذي يتطلب السير على الأقدام لمسافة 1000 متر تقريبا على طريق مؤشر واضح داخل الغابة، وهو مكان مثالي لمحبي الطبيعة والسير داخل الغابات الاستوائية.

وشلالات روانج تتألف من سبع ادوار ويوجد بكل دور شلالا حيث انه يمكنكم التصوير في كل مكان ومن ثم التكملة لرؤية باقي الأدوار وكلما صعدت ادوار أعلى سوف تجد شلال أكبر.

وطريقه الصعود عبارة عن درج سلالم كبير الحجم لسهوله الصعود وليس شاقا ويوجد بعد الدور السابع الملتصق بالأشجار الشاهقة التي تطل على منظر خلاب يخطف الأنظار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat