كوفيد-19

الهلال الأحمر الماليزي يعد بتلقيح كافة اللاجئين مع حلول نهاية العام

كوالالمبور / 1 نوفمبر – “أسواق”

قال المتحدث باسم الهلال الأحمر الماليزي، إن جمعية الهلال الأحمر ستجري حصرًا لعدد العمال المهاجرين الموثقين وغير الموثقين واللاجئين؛ الذين لم يتم تطعيمهم بعد في نهاية العام.

وأوضحت عضو مجلس إدارة الجمعية، سوهانا صديق، إنها ستستخدم شبكات مختلفة لجمع هذه المعلومات قبل عرضها على الحكومة، مضيفة أنها تضغط من أجل الحصول على أكبر عدد ممكن منها للتطعيم بحلول نهاية العام.

وأكدت أن ماليزيا قريبة جدًا من التطعيم الكامل لجميع المهاجرين واللاجئين الموثقين وغير الموثقين الذين يعيشون هنا، مضيفة أن تقييمهم النهائي سيظهر الأرقام الفعلية.

وتابعت: “تم رعاية معظمهم من قبل وزارة الصحة في مراكز التطعيم التابعة لها، قبل أن ننضم إليها للمساعدة في تسريع العملية وإتمامها بحلول نهاية العام”.

وأضافت: “نحن نعمل عن كثب مع المنظمات غير الحكومية وقادة المجتمع لتنظيم مجتمعات المهاجرين واللاجئين للحضور إلى مراكز التطعيم كل يوم من أيام الأسبوع”.

حيث تقوم جمعية الهلال الأحمر بذلك حاليًا في سيلانجور، كوالالمبور، صباح، بينانج، بهانج، كلانتان، وترينجانو.

وقالت: “سنعمل مع وكالات الإغاثة الماليزية قريبًا جدًا للبدء في ولاية قدح، وكذلك لتقديم الدعم لتطعيمات المراهقين في سراواك”، موضحة أنها بدأت برنامج التطعيم المتنقل للمهاجرين في 4 سبتمبر.

هذا وكانت جمعية الهلال الأحمر أول منظمة إنسانية بالكامل تم تكليفها من قبل الوزارة بتلقيح العمال المهاجرين واللاجئين وغير المسجلين في البلاد.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat