كوفيد-19

وزارة الصحة الماليزية: يمكن استخدام مسحات الحلق بأجهزة الفحص الذاتية

 

 

كوالالمبور – “أسواق”

 

أوضحت وزارة الصحة الماليزية أنه يمكن للأفراد استخدام مسحات الحلق كعينة إضافية للاختبارات الذاتية لـ فحص RTK-Ag الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا، طالما تمت الإشارة إليها في أجهزة الفحص الذاتي.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء، أن خبراء في مجال الصحة نصحوا الأشخاص الذين خضعوا للفحص الذاتي لـ فيروس كورونا – 19، بأن تتم المسحة من خلال الحلق، بصرف النظر عن مسحة الأنف، وذلك عند إجراء اختبار الفحص الذاتي؛ لزيادة فرص اكتشاف متحور أوميكرون الجديد.

ومع ذلك، فإن التوصية تتعارض مع نصيحة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، والتي قالت فيها:” إنه لا يزال يتعين علينا اتباع تعليمات الشركات المصنعة، وأن أي استخدام غير صحيح لمسحات الحلق يمكن أن يشكل خطرًا على السلامة”، بحسب تعبيرها.

وأضافت:” عادةً ما تكون الشركة التي طورت مجموعة أدوات الاختبار الذاتي RTK-Ag، هي المخولة بالإشارة  إلى نوع العينة المناسب”.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن المختبر الذي قيَّم أجهزة الفحص الذاتي لفيروس كورونا – 19، يستخدم نفس النوع من العينات السريرية.

وقال البيان: “إذا كان هناك دليل جديد على فائدة مسحات الحلق عند استخدام RTK-Ag، فيجب على الشركة توضيح ذلك الاستخدام الخاص بمسحات الحلق”.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat