سياحة

إليكم آخر تعليمات الحجر الصحي عند دخول ماليزيا

كوالالمبور / 13 ديسمبر – “أسواق”

بحسب آخر التعليمات التي نشرتها السلطات الماليزية، سيخضع المسافرون (المواطنون وحاملو جوازات الزيارة طويلة الأجل) الذين يصلون من أي دولة خاضعة لقيود السفر المؤقتة إلى الحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يومًا؛ وذلك في محطات الحجر الصحي المخصصة في “نقطة الدخول الأولى” إلى ماليزيا بغض النظر عن حالة التطعيم.

وبحسب إدارة الكوارث والأوبئة (SDMC) فإن ذلك يشمل المسافرين الذين لديهم تاريخ سفر خلال آخر 14 يومًا إلى دول مثل جنوب إفريقيا وبوتسوانا وإسواتيني وليسوتو وموزمبيق وناميبيا وزيمبابوي وملاوي.

هذا ويُسمح لتلك الفئات بدخول سراواك بشرط إجراء اختبار RT-PCR قبل يومين من مغادرتهم تلك البلدان؛ كما يجب التقديم عبر منصة EnterSarawak وملء إعلان الصحة الإلكترونية (eHDF)؛ وإجراء اختبار RT-PCR آخر عند نقطة الدخول الأولى، إلى جانب الحجر الصحي الإلزامي عند نقطة الدخول الأولى.

كما أن الحجر الصحي المنزلي غير مسموح به، ولا يُسمح لهم بالمتابعة إلى وجهات أخرى في سراواك حتى يكملوا فترة الحجر الصحي.

بالإضافة إلى ذلك، قالت الجهات المختصة إنه إذا كانت نتيجة اختبار مسحة RT-PCR في اليوم الثاني عشر سلبية، فسيتم منحهم الإذن بإنهاء الحجر الصحي.

وأضافت أنه قد يكون هناك تقييم للمخاطر في اليوم الرابع عشر وتمديد الحجر الصحي إذا لزم الأمر.

أما بالنسبة للمسافرين القادمين من دول أخرى غير الدول الثمانية المذكورة  أو الذين لديهم تاريخ من السفر إلى الخارج في آخر 14 يومًا قبل دخول سراواك، فيجب أن يخضعوا للحجر الصحي الإلزامي لمدة سبعة أيام في مراكز الحجر الصحي المخصصة.

كما أن الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل، أو الذين لم يتم تطعيمهم، سيحتاجون إلى الحجر الصحي لمدة 10 أيام.

هذا وسيتم إجراء اختبار rT-PCR في اليوم الخامس (للحجر الصحي لمدة سبعة أيام) واليوم الثامن (للحجر الصحي لمدة 10 أيام) وسيتم إجراء تقييم المخاطر في اليوم الأخير من الحجر الصحي، وسيتم تمديد فترة الحجر الصحي إذا ظهرت أعراض.

في ذات الوقت يجب على جميع المسافرين من الخارج الإفصاح عن تاريخ سفرهم لموظفي الفحص الصحي عند نقطة الدخول في المطار.

وسيتم اتخاذ إجراء قانوني صارم إذا تبين أنه هناك أي معلومات مقدمة خاطئة تخص الحالة الصحية أو تاريخ السفر السابق.

 

المصدر: وكالات

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat