تعليم

دعوات لتخفيض الرسوم الدراسية في الجامعات الماليزية الحكومية والخاصة

كوالالمبور/ 14 مارس – “أسواق”

كرر اتحاد الجمعيات الصينية في ماليزيا (Huazong) دعوته لكل من مؤسسات التعليم العالي العامة والخاصة لخفض الرسوم الدراسية.

وقال رئيسها تان سري تي سي جوه، إن هذا ضروري لتخفيف العبء المالي عن الآباء وسط جائحة كوفيد-19، حتى يتمكن الطلاب من إكمال تعليمهم خلال هذا الوقت الصعب.

وأعرب عن أمله في أن تمدد الحكومة خصم 15٪ على رسوم السكن والرسوم الإدارية والأنشطة الخاصة بالطلبة في مؤسسات التعليم العالي الحكومية للفصل الدراسي الثاني من الدورة الأكاديمية 2019/2020، والتي أعلنت عنها وزيرة التعليم العالي داتوك الدكتور نوريني أحمد في وقت سابق.

واقترح على الحكومة تمديد الخصم حتى نهاية هذا العام على الأقل إلى جانب زيادته إلى 30٪؛ لمساعدة أولياء الأمور والطلاب على مواجهة الوضع الصعب بشكل أفضل.

كما رحب بإعلان الوزير الأخير بأن وزارة التعليم العالي ستتحمل بالكامل رسوم معالجة UPUOnline / UNIK للمتقدمين للدورة 2021/2022.

وأضاف: “ندعو الحكومة ووزارة التعليم العالي للتفاوض مع مؤسسات التعليم العالي الخاصة في البلاد، للنظر أيضًا في منح تخفيضات معقولة على رسومها”.

هذا وتلقى إجمالي 333 متقدمًا ناجحًا على الصعيد الوطني منحة لمرة واحدة بقيمة 3,000 رينجيت ماليزي لإكمال دراستهم الجامعية.

يذكر أن عدد من الجامعات الماليزية قامت مؤخراً بزيادة رسومها الدراسية، كما هو الحال مع الجامعة الإسلامية العالمية، والتي تضم عدداَ كبيراً من الطلبة الدوليين وخاصة العرب.

المصدر: مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat