سياحة

المزيد من شركات الطيران الدولية تستأنف رحلاتها من وإلى كوالالمبور

كوالالمبور – “أسواق”

استأنفت المزيد من شركات الطيران الدولية رحلاتها الجوية من وإلى مطار كوالالمبور الدولي KLIA، بعد تحسين إجراءات الصحة والسلامة المتعلقة بجائحة كوفيد-19.

فبعد استئناف الخطوط الجوية البريطانية لأربع رحلات أسبوعياً من كوالالمبور إلى المملكة المتحدة وخارجها، سيقوم الطيران العماني كذلك برحلتين أسبوعياً من كوالالمبور إلى مسقط، كما ستقوم الخطوط الجوية الإثيوبية بتسيير رحلات أسبوعية إلى أديس أبابا.

وأكدت شركة مطارات ماليزيا MAHB في بيان لها اليوم، أن حركة المطارات في البلاد تواصل الزيادة بشكل مستمر، حيث أن تحسين إجراءات الصحة والسلامة، عزز الثقة بين المسافرين وشركات الطيران.

وقالت إن حركة المسافرين في مطارات ماليزيا ارتفعت بنسبة 19٪ بواقع 1.7 مليون في الشهر الماضي مقارنة بشهر أغسطس، بينما زادت حركة الطائرات بنسبة 9.8٪.

في حين تتواصل رحلات الشحن الدولي، حيث بلغ متوسط ​​عمليات الشحن بين يناير وأغسطس 65 ألف طن شهريًا مقارنة بـ 76 ألف طن شهريًا العام الماضي.

وقال محمد شكري صالح، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات ماليزيا: “على الرغم من حدوث انخفاض مبدئي في حمولة الشحن الجوي في مارس وأبريل، إلا أن هذه الأزمة تم التعامل معها على الفور من قبل شركات الشحن”.

المصدر: ماليزيا اليوم – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat